الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » الإفراج عن المتّهمين في قضية الشهيد محمد الزواري
محمد-الزواري

الإفراج عن المتّهمين في قضية الشهيد محمد الزواري

قال الناطق الرسمي باسم القطب القضائي المالي، سفيان السليطي، اليوم الأربعاء إنه تم الإفراج عن المتهمين الثلاث في قضية اغتيال الشهيد محمد الزواري.

وأفاد في تصريح لـ “الجوهرة اف أم” بأنه وقع الإفراج عن المتهمين الثلاث في قضية محمد الزواي منذ 2 جوان 2017 بعد الاحتفاظ بهم منذ 20 ديسمبر 2016.
في المقابل نفى مصدرنا ما راج بشأن إغلاق ملف محمد الزواري، مؤكدا أن هذه القضية مازالت منشورة كما تم اصدار انابات دولية بشأنها وهي مازات جارية.
وكان الشهيد محمد الزواري تعرّض للاغتيال وهو في سيارة أمام بيته في منطقة العين بصفاقس يوم 15 ديسمبر 2016 وتلقى رصاصات من مسدسين كاتمين للصوت. وأعلنت السلطات ايقاف نحو 10 أشخاص في البداية ومصادرة أجهزة قبل أن يتم الاحتفاظ بـ 3 اشخاص ليقع الافراج عنهم لاحقا بعد نحو 6 أشهر.
وفي رده على سؤال حول أسباب الافراج عن المتهمين الثلاث، أوضح الناطق الرسمي باسم القطب القضائي المالي أن الأمر يرتبط بتقدير القاضي.
يذكر أن وزير الداخلية (هادي المجدوب وقتها) كان رجّح ، في ندوة صحفية عقدها للغرض بعد أيام من اغتيال الزواري، ضلوع جهاز أجنبي في عملية الاغتيال، مؤكدا أنه تمّ التخطيط خارج تونس نحو 6 أشهر قبل عملية الاغتيال.
وكانت كتائب “القسّام” أعلنت في بيان نعي على اثر اغتيال محمد الزواري أن الشهيد التحق بصفوفها وكان أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية التي كان لها دور في حرب “العصف الماكول” مع اسرائيل عام 2014.
واتهمت “القسّام” إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال “الشهيد محمد الزواري”، وبحسب مراقبين متخصصين في الشأن الفلسطيني، فإنها تعد المرة الأولى التي يصدر فيها بيان من “القسام” يتبنى فيه خبرة عربية من غير الجنسية الفلسطينية.

جوهرة أف أم

تعليقات

شاهد أيضاً

تايلاندا-شاطئ

تايلاندا: السجن و3 آلاف دولار إذا أشعلت سيجارة على الشاطئ

أعلنت السلطات التايلاندية حظر التدخين على عشرين من أهم الشواطي السياحية في البلاد، ابتداء من ...