الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » التليلي المنصري: هيئة الانتخابات لن تسقط أي قائمة
محمد التليلي المنصري

التليلي المنصري: هيئة الانتخابات لن تسقط أي قائمة

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم الخميس 10 ماي 2018 أن المخالفات أو الاخلالات التي تم تسجيلها في الانتخابات البلدية والبالغ عددها 121، تمت احاتها إلى القضاء.

وأشار المنصري في تصريح للصباح نيوز إلى أن القانون الانتخابي يجزأ المخالفات الانتخابية إلى مجموعتين الأولى مخالفات لا تتضمن جريمة انتخابية وأخرى مخالفات ترتقي إلى الجريمة الانتخابية ويتمّ إحالتها إلى النيابة العمومية في اطار قانون جزائي انتخابي من ذلك مسألة توزيع الأموال في الحملات الانتخابية.

وأكّد محمد التليلي المنصري  أن هيئة الانتخابات لا تسلّط العقوبات الجزائية على المخالفين وانما ذلك يتنزل في اطار اختصاص القضاء الإداري موضحا أن مجال تدخل الهيئة يكون بالغاء جزئي أو كلي للقائمة الانتخابية المخالفة إذا أثرت جوهريا على النتائج الانتخابية وفقا لمعايير مختلفة تتمثل في تسجيل مجموعة مخالفات بالنسبة للقائمة المخالفة وتكون متواترة في الزمن والمكان ولها خطورة ويكون الفارق في الأصوات ضئيلا.

وفي نفس السياق أفاد محمد التليلي المنصري انه وتبعا لمداولات مجلس هيئة الانتخابات فقد ثبت ان الـ 121 مخالفة المسجلة لم تؤثر جوهريا على النتائج وبذلك لن يقع اسقاط أي قائمة انتخابية متورطة في المخالفات المسجلة.

ومن جهة أخرى، وفي ما يتعلق بالطعون في نتائج الانتخابات قال رئيس الهيئة أن تلقي الطعون انطلق منذ صباح اليوم على أن يتواصل على امتداد 3 أيام في انتظار اعلان نتائج الطعون والنتائج الرسمية للانتخابات البلدية يوم 13 جوان القادم.

تعليقات

شاهد أيضاً

نتائج البلدية4

سوسة : كامل النتائج الأولية للانتخابات البلدية

أنهت اليوم الثلاثاء 08 ماي 2018 الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة عملية فرز الأصوات للانتخابات البلدية ...