الرئيسية » العالم نيوز » الجيش الليبي: ممر آمن ومعاملة قانونية للإرهابيين الراغبين بتسليم أنفسهم في درنة
الجيش-الليبي

الجيش الليبي: ممر آمن ومعاملة قانونية للإرهابيين الراغبين بتسليم أنفسهم في درنة

 كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عن توفيرها ممرا آمنا ومعاملة قانونية لكل “الإرهابيين الراغبين في تسليم أنفسهم في درنة”.

وأوضح العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية في بيان صحفي يوم السبت، بأن “غرفة عمليات الكرامة (قيادة الجيش) تعلن بأن وحداتها توفر ممرا آمنا ومعاملة قانونية، لكل من يريد تسليم نفسه من الإرهابيين، ويختار تجنيب مدينة درنة ويلات الحرب”.

كما أكد العميد المسماري أن “القوات الجوية استهدفت غرفة عمليات المجموعات الإرهابية بمدينة درنة ودمرتها بالكامل”.

هذا وتشن قوات الجيش الليبي منذ مطلع الشهر الجاري عمليات عسكرية واسعة لتحرير درنة.

ومنذ اندلاع العمليات العسكرية سقط العشرات من القتلى والجرحى في كلا الجانبين.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية في البيان إلى أن “الوحدات العسكرية المكلفة بتطهير درنة من الإرهاب ، لم ولن تستهدف المنشآت الحيوية”، متهما المسلحين في المدينة بالمسؤولية عن تفجير وتفخيخ منشآت حيوية.

ونشرت وسائل إعلام محلية صورا لانهيار جسر (الشلال) بدرنة جراء تفجيره بعبوات ناسفة، حيث تبادل الجيش والمسلحون الاتهامات حول المسؤولية عن تفجيره.

وتفرض قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر منذ منتصف عام 2015 حصارا برياً وبحرياً على درنة، ولا تسمح للمواطنين بدخول والخروج منها باستثناء الحالات الإنسانية والطبية.

كما تعد درنة المدينة الساحلية الوحيدة خارج سيطرة القوات المسلحة شرقي البلاد، وتخضع لسيطرة ائتلاف مجموعات إسلامية مسلحة تسمي نفسها “مجلس شوري مجاهدي درنة” ولا تعترف بأي من السلطات الموجودة هناك.

وكالات

تعليقات

شاهد أيضاً

احتجاجات-غزة

اجتماع طارئ لمجلس الأمن بعد يوم دام قتل فيه نحو 60 فلسطينيا

خرج الفلسطينيون للتظاهر اليوم الثلاثاء المصادف لذكرى النكبة غداة حمام دم وقع على حدود غزة وراح ضحيته 59 فلسطينيا ...