الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » الشاهد ردا على الطبوبي: اتحاد الشغل أكثر من يعلم أن حكومتنا ليست حكومة تصريف أعمال
الشاهد-سوسة

الشاهد ردا على الطبوبي: اتحاد الشغل أكثر من يعلم أن حكومتنا ليست حكومة تصريف أعمال

 ردا على وصف الأمين العام للاتحاد  العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي هذه الحكومة بحكومة تصريف أعمال أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الأربعاء  أن المنظمة الشغيلة أكثر من يعلم أن هذه الحكومة ليست كذلك.

وأضاف الشاهد على هامش زيارته الى مدينة سوسة أن حكومته طرحت عدة إصلاحات جوهرية في الوظيفة العمومية وفي الصناديق الاجتماعية والمؤسسات العمومية وكذلك في مسألة كتلة الأجور.

وشدّد الشاهد على أن الحكومة مواصلة لعملها مشيرا إلى أنه قدم اليوم إلى مدينة سوسة لإعطاء اشارة انطلاق مشروع لتحلية مياه البحر بتكنولوجيا حديثة وهو مشروع بكلفة 125 مليون دينار سيمكن من توفير مياه صالحة للشراب لـ 5 ملايين تونسي.

وتطرق الشاهد إلى المسألة الاقتصادية قائلا أن الأرقام تؤكد انتعاشة في عدة قطاعات كقطاع السياحة والنسيج والصناعات المعملية ولكن مادامت هنالك مخاوف بخصوص المالية العمومية ومادامت توجد عرقلة للإصلاحات التي طرحتها الحكومة فتوجد مخاوف على اقتصادنا وعلى ثقة شركائنا الدوليين وبالتالي لن تتحسن تصنيفات تونس ولذلك يجب التركيز على هذه الإصلاحات الجوهرية للخروج من هذه الأزمة وفق قوله.

وفيما يتعلق بالدعوة إلى اجراء تحوير وزاري على الحكومة الحالية أكد الشاهد أنه لا يزال على رأيه بشأن هذا التحوير.

يذكر أن الشاهد قد صرح سابقا بأنه لن يقوم بتحوير وزاري في هذه المرحلة.

تعليقات

شاهد أيضاً

بلاغ وزارة الداخلية

تعيين رشاد بالطيب مديرا عاما للأمن الوطني وعادل شوشان مديرا عاما للأمن العمومي

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت 03 مارس 2018 أنه تقرر تعيين رشاد ...