الرئيسية » العالم نيوز » العاهل الأردني في زيارة نادرة الى رام الله للقاء عباس وسط توتر مع إسرائيل

العاهل الأردني في زيارة نادرة الى رام الله للقاء عباس وسط توتر مع إسرائيل

وصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ظهر الاثنين الى رام الله في زيارة هي الأولى منذ خمس سنوات للضفة الغربية المحتلة يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ظل توتر العلاقات مع إسرائيل.

ونقلت العاهل الأردني طائرتان مروحيتان حطتا في الساحة الرئيسية لمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، حيث كان في استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وفق ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس.

وعلقت في مهبط الطائرات صورة عملاقة للرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني، وخلفهما المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة، كتب عليها “القدس تنتصر”.

وتأتي زيارة العاهل الأردني عقب الاحداث التي وقعت في المسجد الاقصى الشهر الماضي، اثر نصب إسرائيل بوابات لكشف المعادن وكاميرات مراقبة عند مداخله في القدس الشرقية المحتلة.

بعدها، قتل ضابط أمن إسرائيلي أردنيين في مجمع تابع للسفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية في مدينة عمان في 23 من جويلية الماضي، وغادر ضابط الأمن الإسرائيلي الذي يحمل صفة دبلوماسي الى إسرائيل بعد أن تم استجوابه في الأردن.

وأكد العاهل الأردني الاحد ان مستقبل القضية الفلسطينية “على المحك”، وان الوصول الى حل سلمي للنزاع بين إسرائيل والفلسطينيين “يزداد صعوبة”.

وقال انه “لولا الوصاية الهاشمية وصمود المقدسيين لضاعت المقدسات منذ سنوات، ونحاول كل جهدنا لتحمل مسؤولياتنا” مؤكدا ان”نجاحنا يتطلب الموقف الواحد مع الأشقاء الفلسطينيين، حتى لا تضعف قضيتنا ونتمكن من الحفاظ على حقوقنا”.

ويرتبط الأردن وإسرائيل بمعاهدة سلام منذ عام 1994 تعترف بموجبها الدولة العبرية بوصاية المملكة على الاماكن المقدسة الاسلامية في القدس التي كانت تتبع إداريا للأردن قبل احتلالها عام 1967.

أ ف ب

تعليقات

شاهد أيضاً

نتنياهو: عرضت على زعماء عرب تولي مسؤولية قطاع غزة ولكنهم رفضوا

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الخميس قبيل سفره لموسكو، إنه عرض قطاع غزة على قادة عرب لكنهم …

%d مدونون معجبون بهذه: