الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » الفروض التأليفية في الإعدادي والثانوي ستجرى خلال أسبوعين مغلقين من 14 إلى 26 ماي 2018

الفروض التأليفية في الإعدادي والثانوي ستجرى خلال أسبوعين مغلقين من 14 إلى 26 ماي 2018

يجري تلاميذ الإعدادي والثانوي الفروض التأليفية للسداسي الثاني، في إطار أسبوعين مغليقين، يمتدان بين 14 و26 ماي 2018 مع تعطل الدروس، وفق ما أفاد به، اليوم الخميس، مدير عام التعليم الثانوي بوزارة التربية منذر ذويب.
وسيتم تحديد روزنامة الإمتحانات قبل يوم 8 ماي القادم بالتنسيق مع مديري المؤسسات التربوية والمدرسين مع تجنب إجراء أكثر من امتحان في اليوم،أو فرضين في اليوم ،على أقصى تقدير، إذا ما استدعت الضرورة ذلك، وفق ما أدلى به المتحدث في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء.
ولاحظ ذويب أن هذا الإجراء يهم كافة تلاميذ الإعدادي والثانوي باستثناء تلاميذ البكالوريا ( السنة الرابعة ثانوي) المدعويين لاجتياز اختبارات البكالوريا البيضاء (التجريبية ) أيام 9 و 10 و 11 و 14 و 15 و 16 ماي القادم.
ويجتاز تلاميذ السنة التاسعة أساسي، حسب ذويب، أيام 21 و 22 و 23 ماي 2018 الفروض التأليفية، موحدة، على المستوى الوطني في خمس مواد وهي الإنشاء باللغة العربية والفرنسية والرياضيات والانقليزية وعلوم الحياة والأرض.

تعليقات

شاهد أيضاً

الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات: الاستقالات الأخيرة محاولة للالتفاف على الحكم المحلي

دعت الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات في بلاغ لها أمس الثلاثاء كل الاطراف السياسية الى الناي …

%d مدونون معجبون بهذه: