الرئيسية » العالم نيوز » القضية الفلسطينية تتصدر بنود القمة العربية المرتقبة بالأردن
القمة العربية

القضية الفلسطينية تتصدر بنود القمة العربية المرتقبة بالأردن

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن القضية الفلسطينية تتصدر بنود القمة العربية الثامنة والعشرين، التي ستعقد يوم 29 من الشهر الجاري.

وأوضح المومني أن الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية تبدأ يوم غد، وأهمها الاجتماع الذي سيكون في السابع والعشرين من الشهر الجاري، مؤكدا أن الاستعدادات الأردنية، الدبلوماسية والإعلامية واللوجستية استكملت كافة، لإنجاح أعمال القمة العربية.

وفي الشأن السوري، قال الوزير الأردني إن الأقطار العربية كافة تجمع على إنهاء معاناة الشعب السوري والأزمة السورية، لكن قرار الجامعة العربية قضى بتعليق عضويتها.

وفيما يتعلق بالملف العراقي، أكد أن الدول العربية كافة متوافقة على ضرورة دعم جهود الشعب العراقي في التعامل مع التحديات الأمنية المختلفة، ومكافحة الإرهاب والتطرف، والتركيز على المصالحة الوطنية بما يضمن أمن واستقرار العراق.

وأضاف المومني “نتطلع لأن تكون قمة عمان العربية محطة من محطات العمل العربي المشترك المتكامل لمواجهة التحديات الماثلة أمام الأمن القومي العربي، وأن تكون فرصة ومنبرا لزعماء العرب ليعبروا عن مواقفهم تجاه القضايا العربية كافة والتي تتصدرها القضية الفلسطينية” .

وبين أنه في نهاية أعمال القمة العربية سيتم نشر “بيان عمان” الذي يتضمن جميع القرارات التي ستخرج بها القمة.

وكانت اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس التحضيري للقمة العربية المقررة في 29 من الشهر الحالي قد انطلقت أمس حيث سلّم مندوب موريتانيا مندوب الأردن رئاسة أعمال الاجتماع لأن المملكة الدولة المضيفة للقمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين.

وجرت العادة في كل قمة عربية أن تنطلق فعالياتها باجتماع كبار المسؤولين، ومن ثم اجتماع المندوبين الدائمين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة في اليومين الثاني والثالث.

وكالات

تعليقات

شاهد أيضاً

كوبلر

المبعوث الأممي إلى ليبيا يدعو إلى وقف إطلاق النار بطرابلس

 دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر اليوم إلى وقف إطلاق النار فوراً في العاصمة ...