الرئيسية » الوطن نيوز » القلعة الكبرى: شباب يبدع فيحول رصيف محطة القطار إلى زخارف فنية

القلعة الكبرى: شباب يبدع فيحول رصيف محطة القطار إلى زخارف فنية

في بادرة مميّزة وذات طابع إبداعي أقدم عدد من الشباب المتطوعين المنخرطين بمجلس الشباب القادة بالقلعة الكبرى نهاية الأسبوع المنقضي على تزويق رصيف محطة القطار بالقلعة الكبرى ليتحول إلى زخارف فنيّة متعددة الألوان في شكل إحدى المفروشات التقليدية التونسية والتي تعرف بـ “المرقوم”.

ومن المنتظر أن يستكمل هؤلاء الشباب تزويق جدار المحطة برسم لوحة جدارية عملاقة لإعطائه طابعا فنيا مع وضع لوحة إرشادات ضوئية تحمل اسم “القلعة الكبرى” ليتمكن مستعملو القطار من التعرف على المحطة ليلاً وكذلك إنشاء سقف من الألمنيوم فوق مقاعد الانتظار و تأثيث قاعة الانتظار بمكتبة بهدف توفير راحة أكبر للمسافرين والتشجيع على زيارة مدينة القلعة الكبرى.

ويعد هذا المشروع من بين مشاريع مجلس الشباب القادة والذي يضم سبع مناطق وهي : القلعة الكبرى، حمام سوسة، سوسة المدينة ،حي الرياض، مساكن، المنستير وقصيبة المديوني.

كما أنه يمثل ثمرة شراكة بين مكونات من المجتمع المدني التونسي مع جمعية بولونية وذلك بدعم و تمويل من وزارة الخارجية البولونية في إطار مشروعها المعروف بـ “دعم الديمقراطية”.

وقد لاق هذا العمل الإبداعي استحسان الكثير من التونسيين الذين رأوا ضرورة أن تتعمم هذه البادرة في بقية محطات القطار في مختلف ولايات الجمهورية.

تعليقات

شاهد أيضاً

تونس تستقطب استثمارات خارجية بقيمة 851 مليون دينار خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2019

استقطبت تونس، خلال الأشهر الأربعة الاولى من السنة الحالية، استثمارات خارجية بقيمة 1ر851 مليون دينار …

%d مدونون معجبون بهذه: