الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » المنستير: رئيس الحكومة يوسف الشاهد يضع حجر الأساس لوحدة جديدة لصناعة مكونات السيارات
الشاهد-المنستير

المنستير: رئيس الحكومة يوسف الشاهد يضع حجر الأساس لوحدة جديدة لصناعة مكونات السيارات

تولى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح اليوم الأربعاء 02 ماي 2018 بالمنطقة الصناعية راس المرج بمنزل الحياة من معتمدية زرمدين من ولاية المنستير وضع حجر الأساس لبناء وحدة تصنيع مكونات السيارات “ليوني” التابعة للمجمع الألماني لصناعة مكونات السيارات المنتصب في تونس.

وأفاد رئيس الحكومة في تصريح اعلامي أنّ هذا المشروع بقيمة استثمار تقدر بـ 200 مليون دينار و بطاقة تشغيلية تقدر بـ 5000 موطن شغل من بينها 1000موطن شغل لحاملي الشهادات العليا.

 و أضاف أن هذا المشروع يمثّل عودة الروح للاقتصاد التونسي و عودة الثقة للمستثمرين الأجانب في تونس وعلى تحسن مناخ الاستثمار و الحركية الاقتصادية و تطور البنية التحتية علاوة على حرص الحكومة والمسؤولين في الجهة على تسريع ودفع هذه المشاريع و تذليل كل التراتيب و الصعوبات من أجل التسريع بإنجازها.

    و تابع الشاهد ان هناك توجها لدى الحكومة في التقليص من التعقيدات الإدارية حيث سيصدر خلال الأسبوع القادم بالرائد الرسمي أمر ينظم التراخيص و سيشمل 7 مجالات للاستثمار في حين ان بقية المجلات ستبقى حرة و ذلك في إطار دعم مبدا حرية الاستثمار و الترفيع في نسق النمو وفي القدرة التنافسية للاقتصاد التونسي الذي بدا يتعافى.

 وينتصب هذا المشروع على مساحة 10 هك من المنطقة الصناعية براس المرج بمنزل الحياة من معتمدية زرمدين و التي تضم 49 هك حيث سيتم اعلان طلب العروض لتهيئتها خلال الأشهر القادمة قصد مد الشبكات الخارجية للماء الصالح للشراب و الكهرباء و الغاز الطبيعي بكلفة تناهز 10 مليون دينار.

   و ينقسم مشروع وحدة تصنيع “كوابل” السيارات الالكترونية الذي انطلقت اشغال بنائه اليوم، الى خمس أقساط حيث تتسلم شركة اليوني القسط الأول بداية من غرة أكتوبر 2018 و تتسلم القسط الثاني و الثالث و الرابع خلال سنة 2019 على ان تتسلم القسط الخامس مع موفى شهر جانفي 2020.

تعليقات

شاهد أيضاً

المجموعة الرباعية-ليبيا

اتحاد الشغل يرفض قرار المصحات الخاصة الترفيع بـ 30 بالمائة في التعريفات التعاقدية

عبر الاتحاد العام التونسي للشغل عن رفضه لقرار الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة الترفيع بنسبة ...