الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » المنصري يؤكد استعداده للمساءلة والمحاسبة بمجلس نواب الشعب على خلفية قرار اعفاءه من منصبه
محمد-التليلي-المنصري

المنصري يؤكد استعداده للمساءلة والمحاسبة بمجلس نواب الشعب على خلفية قرار اعفاءه من منصبه

أكد محمد التليلي المنصري، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أن مجلس الهيئة قرر اعفاءه من منصبه باعتماد الفصل 15 من القانون المحدث للهيئة المتعلق بحالات الاعفاء في انتظار احالة القرار على مجلس نواب الشعب وتعليله.
وأضاف، المنصري، في مداخلة هاتفية  » لبرنامج « الماتنيال  » على اذاعة  » شمس اف ام « ، اليوم الثلاثاء، أنه مستعد  » للذهاب الى مجلس النواب من أجل المساءلة والمحاسبة والتصويت على اعفائه ان لزم الامر وفي صورة وجود خطا جسيم « .
وأفاد، في سياق متصل، أنه « سيواصل أعماله لتسيير مهام الهيئة واستكمال مرحلة الانتخابات والمصادقة على 352 قرارا يتعلق بهذا المسار الانتخابي الى حين اتخاذ البرلمان القرار المناسب سواء بالابقاء عليه او تنحيته »
يشار الى أن مجلس الهيئة المنعقد، أمس الاثنين، قرر تطبيق الفصل 15 من القانون الاساسي المحدث للهيئة المتعلق بكيفية اعفاء رئيس الهيئة وذلك بتصويت أغلبية الحاضرين دون تسجيل أي صوت رافض أو محتفظ، وفق ما ورد في جريدة « المغرب » الصادرة اليوم الثلاثاء.
وينص الفصل 15 على أنه « يتم اعفاء رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات او أحد أعضاء مجلسها في صورة ارتكابه لخطا جسيم في القيام بالواجبات المحمولة عليه بمقتضى هذا القانون أو في صورة الادانة بمقتضى حكم بات من أجل جنحة قصدية أو جناية أو في صورة فقدانه لشرط من شروط العضوية بمجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
ويرفع طلب الاعفاء من قبل نصف أعضاء مجلس الهيئة على الاقل ويعرض على الجلسة العامة للمجلس التشريعي للمصادقة عليه بالاغلبية المطلقة ».

تعليقات

شاهد أيضاً

راشد-الغنوشي22

الغنوشي : “لو أراد رئيس الجمهورية تغيير الشاهد لقام بذلك”

اعتبر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في تصريح له اليوم الاثنين 28 ماي 2018 عقب ...