الرئيسية » إقتصاد » النقابة التونسية للفلاحين تدعو إلى المراجعة الفورية لأسعار الالبان
حليب

النقابة التونسية للفلاحين تدعو إلى المراجعة الفورية لأسعار الالبان

دعت النقابة التونسية للفلاحين، اليوم الجمعة، إلى المراجعة الفورية لأسعار الألبان وذلك لمجابهة الزيادات التي تشهدها كلفة الإنتاج وللحد من نزيف الخسائر التي يتكبدها مربو الأبقار.
ولوحت، في بيان لها، بالتصعيد بداية من يوم الإثنين، في حال تواصل غياب رد الفعل الإيجابي والمطمئن من قبل الأطراف الحكومية.
وذكرت النقابة أن قطاع تربية الماشية وجميع حلقات منظومة الألبان تعيش أوضاعا صعبة تهدد بانهيار المنظومة برمتها و »ذلك يعود للارتفاع غير المسبوق في كلفة الإنتاج من علف وطاقة ومواد تعليب ويد عاملة بالإضافة إلى الأعباء الاجتماعية وسعر الصرف ».
وترى النقابة التونسية للفلاحين أن « الحكومة تعتمد سياسة اللامبالاة تجاه قطاع اقتصادي اجتماعي حيوي وذو قدرة عالية على التشغيل وذلك بسبب غياب التجاوب من قبل جميع الأطراف الحكومية للنداءات المتكررة للنقابة ».
وكانت الغرفة الوطنية لمصنعي الحليب قد دعت، أمس الخميس، الأطراف الحكومية المعنية بحوكمة قطاع الحليب، الى المراجعة العاجلة للأسعار في مستوى جميع حلقات الإنتاج، قصد مواجهة الزيادات المفرطة المسجلة في كلفة الإنتاج، « ووقف نزيف الخسائر التي يتكبدها الصناعيون ».
وطلبت الغرفة التابعة لمنظمة الاعراف، التعجيل بالمراجعة الشاملة للقطاع، مع احترام الوثيقة التوجيهية حول مستقبل القطاع، والتي اعدها الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مع مختلف الأطراف.
وهددت في بيان اصدرته عقب اجتماع، الخميس، لممثلي مختلف حلقات الإنتاج، أنها ستقوم بمختلف اشكال النضال لإنقاذ منظومة انتاج الالبان والحفاظ على مكاسبها، إذا لم تستجب الجهات الحكومية المعنية لطلباتها.

تعليقات

شاهد أيضاً

محمد-الناصر

الدورة الثالثة من انتخابات أعضاء المحكمة الدستورية لم تسفر عن انتخاب أي من المترشحين

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، أن الدورة الثالثة من إنتخابات أعضاء المحكمة الدستورية، ...