الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » بئر الحفي: إضراب عام و يوم حداد
بئر الحفي

بئر الحفي: إضراب عام و يوم حداد

قررت النقابات المحلية بمعتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد تنفيذ اضراب عام ويوم حداد، اليوم الاربعاء، مع تنظيم مسيرة شعبية، وذلك على خلفية فقدان 11 شابا من ابناء بئر الحفي في حادثة اصطدام مركب يقل مهاجرين سريين من مختلف ولايات الجمهورية بخافرة عسكرية وغرقه يوم الاحد 8 أكتوبر الجاري، حسب أفاد به ممثل عن نقابة التعليم الثانوي، مجيد يوسفي.

وذكر يوسفي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن يوم الاربعاء سيكون يوم حداد بالمنطقة، وسيشهد تنظيم مسيرة شعبية تحمل جنازة رمزية للتعبير على وجع هذه المنطقة وعن رفض اهاليها للاقصاء والتهميش وغياب التنمية بها، قائلا “إن ما حصل لابناء الجهة هو نتاج لغياب سياسة تنموية واضحة ولاخلالات حدثت منذ 50 سنة، فالجهة تعوزها المشاريع وتنقصها التنمية وهو ما دفع ابناءها الى ركوب “قوارب الموت” وبدل ان تأتي الجرافات لانجاز المشاريع جاءت لتحفر قبور فلذات الاكباد”، وفق تعبيره.

وبيّن اليوسفي ان الإضراب يهدف للمطالبة بكشف ملابسات حادثة الغرق لان كل الشهادات تشير الى وجود “عملية اغراق”، مناديا بتحديد المسؤوليات وبتحقيق شفاف يكشف الحقيقة ويتم على إثره تتبع كل من يثبت تورطه.
يشار الى أن عدد الجثث التي تم العثور عليها ارتفع إلى 45 جثة، وفق حصيلة محينة لوزارة الدفاع الوطني( انتشال 10 جثث اليوم و17 جثة أمس الإثنين و10 في وقت سابق و8 يوم الحادث).

يذكر أن وزارة الدفاع الوطني كانت أفادت في بلاغ لها يوم الاثنين الفارط ،أن إحدى الوحدات البحرية التابعة لجيش البحر اصطدمت يوم الأحد قبل الماضي بمركب مجهول الهوية، أثناء الإقتراب منه لمحاولة التعرّف عليه، وذلك على بعد 54 كلم من شاطئ العطايا بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس، مما أدى إلى غرقه.

تعليقات

شاهد أيضاً

سليم شاكر

وزير الصحة سليم شاكر في ذمة الله

 توفي وزير الصحة سليم شاكر، ظهر اليوم الأحد بالمستشفى العسكري بالعاصمة، وفق ما افاد به ...