الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » بعد توقف لأكثر من سنتين : مطار النفيضة-حمامات الدولي يستقبل أولى رحلات توماس كوك البريطانية
توماس كوك

بعد توقف لأكثر من سنتين : مطار النفيضة-حمامات الدولي يستقبل أولى رحلات توماس كوك البريطانية

هدى القرماني

بعد توقف لأكثر من سنتين استقبل مطار النفيضة-حمامات الدولي اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2018 أولى رحلتين لمتعهد الرحلات توماس-كوك البريطانية على متنهما أكثر من 440 سائحا بريطانيا وينتظر غدا الأربعاء وصول رحلة ثالثة تقّل أكثر من 200 سائحا بريطانيا.

واعتبر بسام الورتاني المندوب الجهوي للسياحة بسوسة عودة متعهد الرحلات توماس كوك ومن ورائه السوق البريطانية بعد تحجير السفر الذي اتخذته السلطات البريطانية بشرى لكل التونسيين وللقطاع السياحي التونسي مشيرا إلى أن هذه العودة جاءت بعد مجهودات كبيرة قامت بها وزارة السياحة والصناعات التقليدية والحكومة بصفة عامة لإرجاع الثقة لمختلف الأسواق التي كانت تأثرت بعد أحداث 2015.

وذكّر الورتاني أننا شهدنا من قبل عودة للسوق البلجيكية والبولونية والهولندية واليوم اكتملت عودة الأسواق التقليدية برجوع السوق البريطانية بعد ما شهدته بلادنا من استتباب للأمن وتحسن لظروف السياحة بصفة عامة حسب قوله.

ولفت المندوب الجهوي للسياحة إلى المجهودات التي قام بها المهنيون في القطاع السياحي من نزل ومطاعم ووكالات أسفار كل من موقعه في اطار عمل مشترك مع وزارة السياحة.

وشدّد الورتاني في الأخير على أن عودة الأسواق تؤكد الانتعاشة السياحية التي شهدتها تونس في السنة الماضية والتي كانت سنة الإقلاع وستكون سنة 2018 سنة التأكيد حسب تعبيره.

من جهتها قالت توماس كوك نقلا عن رويترز أن رحلاتها الثلاث إلى مطار النفيضة-الحمامات الدولي اليوم الثلاثاء محجوزة بالكامل وأن الشركة ستنظم  ثلاث رحلات طيران أسبوعية بما يسمح للبريطانيين بالانضمام إلى زبائن الشركة من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا الذين ظلوا يزورون تونس خلال العامين الأخيرين.

وقال بيتر فانكهاوزر الرئيس التنفيذي لشركة توماس كوك إن الشركة فعلت كل ما بوسعها فيما يتعلق بموضوع الأمن.

وأشارت “توي” أيضا إلى إن قرارها باستئناف الرحلات إلى تونس هو نتاج لعودة الإقبال.

يذكر أن توماس كوك قد  ألغت رحلاتها إلى تونس اثر حادثة الامبريال بسوسة سنة 2015 والتي راح ضحيتها 38 سائحا.

تعليقات

شاهد أيضاً

عبد الكريم الزبيدي

وزير الدفاع الوطني: التهديدات الإرهابية لا تزال قائمة

أكد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي اليوم الإثنين 12 فيفري 2018، تسجيل تواتر للمعلومات مفادها وجود ...