الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » بوعلي المباركي: ما قاله الطبوبي من محاسبة متجاوزي القانون داخل الاتحاد لا علاقة له باليعقوبي
بوعلي-المباركي

بوعلي المباركي: ما قاله الطبوبي من محاسبة متجاوزي القانون داخل الاتحاد لا علاقة له باليعقوبي

أكّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي اليوم الأحد 29 أفريل 2018 أنّ ما قاله الأمين العام نور الدين الطبوبي من محاسبة كل من تجاوز قانون المنظمة ليست له علاقة بقيادة الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي بل جاء في إطار عام وفق قوله.

وشدّد المباركي على هامش اجتماع له بمدينة سوسة على أنّ الأسعد اليعقوبي كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لم يخرق القانون وأنّ كل الجامعة وهيئتها الإدارية التزمت بقرار الهيئة الإدارية الوطنية بعودة الأساتذة للعمل وتعليق قرار حجب الأعداد.

وأضاف المباركي أن كل من ثبت انفلاته وتجاوزه لنواميس المنظمة وخرقه لقانونها الأساسي ولسلطات قرارها وما صادق عليه مؤتمرها سوف تقع مساءلته ومحاسبته وفقا للقانون.

وكشف المباركي أنّ هناك محاولات من أطراف سياسية وغير سياسية لإرباك الاتحاد واختراقه واضعافه وتأليب الرأي العام عليه مستغلين في ذلك ملف التعليم وشيطنة نقابة التعليم الثانوي ولكنهم لم يصلوا إلى هدفهم حسب قوله.

يذكر أنّ الأمين العام للمنظمة نور الدين الطبوبي كان قد صرّح خلال مؤتمر الجامعة العامة للصحة الجمعة الفارط بمدينة الحمامات قد اتّهم الحكومة باختراق المنظمة مؤكدّا أنه سيقع الأسبوع القادم تطبيق القانون بحذافيره وأن المرحلة القادمة ستكون مرحلة “فرز وتنظيف” داخل المنظمة.

تعليقات

شاهد أيضاً

غسيل اموال

سحب تونس من اللائحة الأوروبية السوداء للدول الأكثر عرضة لتبييض الأموال وتمويل الإرهاب في نوفمبر القادم

 أفاد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الخميس في اللوكسمبورغ، انه “سيتم في نوفمبر المقبل سحب ...