الرئيسية » ثقافة » زياد غرسة يفتتح الدورة الـ 28 لمهرجان النسيح بقصرهلال
مهرجان قصر هلال

زياد غرسة يفتتح الدورة الـ 28 لمهرجان النسيح بقصرهلال

افتتحت ليلة أمس السبت 28 جويلية 2018 فعاليات الدورة 28 لمهرجان النسيج بقصر هلال تحت اسم دورة المرحوم علي الشمباح أحد رجالات الثقافة في المدينة بسهرة طربية للفنان زياد غرسة.

وتحت شعار «قصر هلال مدينة الفنون» تنظم جمعية مهرجان النسيج والثقافة والتراث بقصر هلال وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية ومندوبيتها الجهوية بالمنستير هذه الدورة وذلك انطلاقا من 28 جويلية إلى غاية يوم 13 أوت 2018.

وتتواصل عروض المهرجان يوم الأحد 29 جويلية مع الفنّان الأمين النهدي ومسرحية «المكي وزكية» في حين يكون الموعد مع الموسيقي الصوفية يوم الثلاثاء 31 جويلية مع عرض «حضرة رجال تونس» بقيادة الشيخ توفيق دغمان، فيما يسهر جمهور المهرجان يوم الجمعة أوت مع مغني الراب كافون.

يوم السبت أوت تستقبل مدينة قصرهلال النجم العربي نور مهنا في عرض خاص بمهرجان النسيج، ويقدم الفنّان فيصل بالزين يوم الأحد أوت العرض التنشيطي العائلي الذي يحمل عنوان «اللمة».

يوم الأربعاء أوت تقدم عزيزة بولبيار ومعز التومي مسرحية «فركة صابون»، فيما يحيي الفنّان نور شيبة سهرة الخميس أوت.

سهرة السبت 11 أوت ستكون مخصصة للتراث والشعر الشعبي بعرض يحمل تحت عنوان «جو المحفل» بمشاركة الشعراء مبروك عبد المولى والفاهم سعيد وبلقاسم عبد اللطيف ونجيب الذيبي والأديب شمس الدّين العويان بالإضافة إلى «الباردية»وذلك في ساحة دار الشباب.

وتنظم هيئة المهرجان يوم الثلاثاء 12 أوت بالاشتراك مع الجامعة التونسية للنسيج والملابس «FTTH» والمندوبية الجهوية للديوان الوطني للصناعات التقليدية بالمنستير سهرة  بعنوان «100 في المائة هلالي» وستجمع مبدعيي مدينة قصرهلال في عدّة مجالات فنيّة ومن بين المشاركين فيها نذكر  وائل الحداد والشاب سفيان وعازف الساكسوفون علي فنتر وعازف القيتار الشاب أحمد فضلون والطفلة ملاك المناعي.

كما برمجت هيئة يوما سياحيا ثقافيا بالمدينة العتيقة بقصرهلال يوم أوت وذلك بالتعاون مع المندوبية الجهوية للسياحة بالمنستير والمندوبية الجهوية للديوان الوطني للصناعات التقليدية.
ويختتم المهرجان بعرض للفنّان حسن الدهماني مع تكريم ثلة من الحرفيين والمبتكرين في قطاع النسيج ورجال الفن والثقافة والإبداع بقصرهلال.

 

تعليقات

شاهد أيضاً

غرق-مركب

صفاقس:ارتفاع حصيلة ضحايا مركب قرقنة الى 81 جثة

أكد صباح اليوم السبت 9 جوان 2018 الدكتور سمير معتوق رئيس قسم الطب الشرعي بالمستشفى ...