الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » سوسة: افتتاح المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
مكافحة-الفساد-سوسة

سوسة: افتتاح المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

تم اليوم الجمعة 03 نوفمبر 2017 الإعلان رسميا عن افتتاح المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بسوسة بحضور حقوقيين وعدد من مكونات المجتمع المدني.

وسيكون هذا المكتب وفقا لما صرح به رئيس الهيئة شوقي الطبيب الذي أشرف على هذا الافتتاح مكتبا لتلقي الشكاوي والعرائض مفتوحا لمختلف المواطنين والفاعلين في جهة سوسة وأيضا حاضنة لمختلف الفاعلين خاصة على مستوى المجتمع المدني لتنظيم الورشات والملتقيات والندوات.

وأشار الطبيب إلى أن هيئة مكافحة الفساد مطالبة مثل بقية الهيئات ومؤسسات الدولة بتركيز مكاتب جهوية مذكرا أنّ آفة الفساد آفة منتشرة في كامل الجهات ويجب أن تتظافر كل الجهود لمقاومتها والحد منها وفقا لمقاربة تشاركية تشمل مكونات المجتمع المدني ومختلف السلط والمنظمات الوطنية.

وقد انطلق الافتتاح بتظاهرة “سوسة تكافح الفساد” بالشراكة مع كلية الحقوق بسوسة وفرع المحامين بالجهة و الاتحاد العام التونسي للشغل وأيضا رابطة حقوق الانسان و يدخل هذا وفقا لشوقي الطبيب في اطار المقاربة التشاركية التي تريد الهيئة تكريسها.

وتتواصل فعاليات هذا الافتتاح بعقد ورشة مكثفة لمدة يومين تتعلق بقانون التبليغ على الفساد وحماية المبلغين باعتبار أن مسألة تفعيل وتطبيق هذا القانون ذات أولوية وذلك باشراك حقوقيين ونشطاء في المجتمع المدني وعدد من مناضلي مختلف المنظمات المهنية وعدد من القضاة وفقا لتصريح رئيس الهيئة.

يذكر أنه تم إلى حد اليوم تركيز مكاتب جهوية للهيئة بكل من صفاقس ونابل والكاف والقصرين ومن المنتظر أن تنضاف إليها قريبا مكاتب في كل من القيروان وسيدي بوزيد والكاف لتصل بذلك المكاتب إلى 8 مع موفى هذه السنة.

تعليقات

شاهد أيضاً

وداد بوشيماوي

رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تهدد بالانسحاب من وثيقة قرطاج

 هددت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي في تصريحات اعلامية بالانسحاب من ...