الرئيسية » إقتصاد » سوسة: الصالون المتوسطي للصناعات الغذائية في دورته الأولى ابتداء من 29 سبتمبر
SAM_1209

سوسة: الصالون المتوسطي للصناعات الغذائية في دورته الأولى ابتداء من 29 سبتمبر

في بادرة هي الأولى من نوعها في تونس  ينتظم بمعرض سوسة الدولي ابتداء من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر من هذه السنة الصالون المتوسطي للصناعات الغذائية في دورته الأولى بمشاركة 80 مؤسسة مختصة في هذا المجال.

ويهدف هذا الصالون وفقا لما جاء في الندوة الصحفية التي انعقدت اليوم الخميس إلى جمع الأطراف المتداخلة في هذا القطاع والتواصل معها لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات والابتكارات في هذا القطاع بغاية الحث على الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية كما سيكون فرصة للمواطنين والمقبلين على بعث المشاريع  للاطلاع على مختلف مراحل التصنيع وصولا إلى المنتوج النهائي قبل عرضه في المحلات والفضاءات التجارية.

و اعتبر مراد الزواري المدير العام لمعرض سوسة الدولي أن هذا الصالون في دورته الأولى يمثل تحديا كبيرا ونقلة نوعية للمعرض نحو إقامة معارض مهنية مختصة معلنا أنه تم تشريك أغلب الفاعلين في القطاع والاستعانة بأهل الخبرة لإنجاح هذا الصالون الذي سيركز وفق قوله خلال هذه الدورة على المؤسسات الوطنية في انتظار أن يصبح دوليا خلال الدورات القادمة.

وأشار الزواري إلى أن نجاح هذه الدورة المتزامنة مع الاحتفال بستينية المعرض سيكون حافزا لإدارة المعرض نحو مزيد توسيع وتطوير هذا الصالون.

هذا وقد تمت برمجة عدة ندوات علمية ستؤثثها بعض المؤسسات التي لها علاقة بهذا المجال على غرار وكالة النهوض بالصناعة والتجديد بسوسة والبنك الوطني الفلاحي والمركز الفني للفلاحة البيولوجية بشط مريم والديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه لتسليط الضوء أكثر على هذا القطاع وفتح الآفاق لمزيد الاستثمار فيه.

هدى القرماني

تعليقات

شاهد أيضاً

ahmed manai2

أحمد المناعي: نعيش مقدمات انتفاضة جديدة في فلسطين والتدخل العسكري الروسي في سوريا حقّق ما لم يحققه الأمريكيون

حاورته هدى القرماني    متغيرات محورية عدة تشهدها اليوم المنطقة العربية سيكون لها تأثير على ...