الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » سوسة: وزراء وظّفوا مناصبهم في الحملة الانتخابية لقائمات حزبهم
منية اللطيف

سوسة: وزراء وظّفوا مناصبهم في الحملة الانتخابية لقائمات حزبهم

أعلنت منية اللطيف عضو الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة في تصريح لـ “بلادي نيوز” اليوم الأحد 29 أفريل 2018 أنّ ما بين 130 و140 مخالفة من قبل القائمات المترشحة للانتخابات البلدية بولاية سوسة تمّ رصدها إلى حدود اليوم.

وتتوزع هذه المخالفات وفقا لمحدثتنا بين المخالفات الانتخابية والأخرى الجزائية موضحة أنّ الهيئة سجّلت تجاوزات متمثلة في التعليق خارج الأماكن المخصصة لها وعدم احترام لآجال الاعلام عن أي نشاط تقوم به القائمة إضافة إلى بناء بعض القائمات لحملتها الانتخابية على المس من مترشحين آخرين وهو ما يعتبر مخالف للقانون.

ومن التجاوزات التي ستقوم الهيئة برفع شكايات ضدها لدى النيابة العمومية ذكرت محدثتنا وجود هرسلة لبعض أعوان الهيئة ومضايقتهم أثناء أداء مهامهم في مراقبة الحملة الانتخابية إلى جانب تخصيص قائمة لرقم هاتفي واعتماد بعض القائمات للإشهار السياسي بتغليف سيارات بصور الحملة.

ومن التجاوزات الخطيرة أيضا ذكرت عضو الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة تعمّد مسؤولين في قائمة منافسة إلى انزال معلقات قائمة مستقلة تستعد لعقد اجتماعها إضافة إلى توظيف بعض الوزراء لمناصبهم في الحملة الانتخابية لفائدة قائمات حزبهم بالجهة.

تعليقات

شاهد أيضاً

_DSC1960

سوسة: مناظرة بين 6 قائمات مترشحة للانتخابات البلدية

نظّمت جمعية أرسلان ، مبادرة مناظرة والمنظمة التونسية للمناظرات اليوم الجمعة 27 أفريل 2018 مناظرة ...