الرئيسية » العالم نيوز » كواليس أستانة : قوات فصل مصرية وأردنية في سوريا؟؟

كواليس أستانة : قوات فصل مصرية وأردنية في سوريا؟؟

أفادت صحيفة “القدس العربي” اللندنية أن أنباء، تم تداولها في أروقة المباحثات السورية – السورية في أستانة برعاية إيرانية وروسية وبضمانات تركية للهدنة في سوريا، حول الاتجاه إلى تشكيل قوات أردنية ومصرية للفصل بين الأطراف المتصارعة في سوريا، وأكدت المصادر ان السفير المصري في كازاخستان ووفدا مصريا مصغرا شاركا في المباحثات إضافة الى وجود الوفد الأردني والذي يحضر بصفة مراقب.

وأضافت المصادر لـ”القدس العربي” أن أحد أعضاء الوفد الإيراني خرج من المباحثات غاضبا، وأنه كان يتساءل أمام الصحافيين بطريقة غاضبة “لماذا نحن هنا؟ ومع من نتفاوض؟”، في إشارة إلى غياب وفد المعارضة عن المباحثات.

وكانت قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية ذكرت، أمس الأربعاء، إنه من المحتمل أن ينشر البنتاغون 1000 عسكري أمريكي، شمالي سوريا، قبل بدء معارك استعادة مدينة الرقة من سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية، لم تسمها، قولها إنه “من المحتمل إرسال 1000 عسكري إضافي إلى سوريا قبل بدء معارك استعادة الرقة”.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة “في الغالب ستضاعف عدد القوات الأمريكية في سوريا وتزيد من احتمال المشاركة المباشرة للقوات القتالية الأمريكية في الصراع”.

تعليقات

شاهد أيضاً

نتنياهو: عرضت على زعماء عرب تولي مسؤولية قطاع غزة ولكنهم رفضوا

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الخميس قبيل سفره لموسكو، إنه عرض قطاع غزة على قادة عرب لكنهم …

%d مدونون معجبون بهذه: