الرئيسية » إقتصاد » مذكرة تفاهم بين بورصة تونس و”نازداك دبي” حول التعاون بشأن عمليات الإدراج وحلول التمويل الإسلامي
اتفاقية

مذكرة تفاهم بين بورصة تونس و”نازداك دبي” حول التعاون بشأن عمليات الإدراج وحلول التمويل الإسلامي

 أمضت اليوم بورصة تونس بورصة للأوراق المالية بروتوكول اتفاق مع “ناسداك دبي” يهدف أساسا إلى إصدار ولأول مرة صكوك سيادية للدولة التونسية على مستوى بورصة دبي ودعم علاقات التعاون في المجال بين البورصتين وسيما بين مركزي إيداع الأوراق المالية التابعين للبورصتين.

 وأمضى الاتفاق كل من حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وبلال سحنون، المدير العام لبورصة تونس للأوراق المالية.

وقال المدير العام لبورصة تونس بلال سحنون إن الاتفاق يهدف إلى إرساء تعاون شامل في كل المجالات بما في ذلك الإدراج المزدوج للشركات على مستوى البورصتين بدءا بخدمات الصيرفة الاسلامية واصدار الصكوك، خاصة وأن “ناسداك دبي” تحتل المرتبة الأولى عالميا في إصدارها. وأبرز المسؤول المالي أن “ناسداك” دبي ستوفر بموجب هذا الاتفاق، قاعدة هامة بالنسبة للسوق المالية التونسية اعتبارا الى أنها تعمل مع العديد من الأسواق على غرار الصين وهونغ كونغ وأمريكا وأوروبا ودول الخليج.

كما يهدف الاتفاق المالي الثنائي إلى دعم مبادرات تعبئة رؤوس الأموال وتطوير التعاون المشترك سيما في مجالات الصيرفة الإسلامية في تونس بما تفتحه من مجالات هامة للتعاون دعما لاقتصاديات البلدين.

وأبرز الرئيس التنفيذي “لناسداك” دبي حامد علي أن المؤسسة باعتبارها البورصة المالية الدولية في المنطقة تتطلع إلى تعزيز علاقاتها القائمة مع بورصة تونس ومجتمع أسواق رأس المال بشمال أفريقيا عبر تعزيز الأنشطة والفرص التجارية لجهات الإصدار والمستثمرين على حد سواء، مضيفا “إن إطار العمل الدولي الذي نتبناه في “ناسداك” دبي مصمم لاستيعاب أوجه التعاون الوثيق مع البورصات الإقليمية من أجل دعم نموها وتطورها.

تعليقات

شاهد أيضاً

DSC_0894

مرزوق: تغيير النظام السياسي ضروري والتوافق المغشوش عليه أن ينتهي

دعا محسن مرزوق الأمين العام لحركة مشروع تونس اليوم السبت إلى ضرورة تغيير النظام السياسي ...