الرئيسية » العالم نيوز » نتنياهو يرفض قرارا أمميا بالتحقيق في مجزرة غزة
نتنياهو

نتنياهو يرفض قرارا أمميا بالتحقيق في مجزرة غزة

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولون في إدارته، قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس، إرسال فريق دولي متخصص في جرائم الحرب إلى غزة.

وكتب نتنياهو على صفحته الرسمية على فيسبوك تعليقا على القرار، أن “مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة منافق ومنحاز، ويهدف فقط إلى المساس بإسرائيل، وتقديم الغطاء للإرهاب”.

وقال أيضا إن “إسرائيل ترفض بشدة القرار الصادر عن أغلبية معادية لإسرائيل، والذي ستكون نتائجه (لجنة التحقيق) معروفة مسبقا”.

وأضاف أن “إسرائيل ستواصل الدفاع عن مواطنيها وجنودها مثلما تدافع عن حقها في الدفاع عن نفسها”، بحسب وصفه.

من ناحيته، قال موقع “واللا” العبري مساء أمس، إن ممثلة إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة راز شيختر، هاجمت القرار أيضا.

وادعت أن “النقاش في المجلس هو أسوأ صورة عن حالة الهوس المعادية لإسرائيل، وأن أهل غزة ليسوا أعداءنا، وإسرائيل انفصلت عن غزة من طرف واحد، ومقولة غزة محتلة هي خرافة” بحسب قولها.

كما أصدرت الخارجية الإسرائيلية بيانا قالت فيه إنها “ترفض قرار مجلس حقوق الإنسان الذي أثبت مجددا أنه مكون من أغلبية معادية لإسرائيل يقودها النفاق والسخافة”.

وأضافت في بيانها المنشور على صفحتها على فيسبوك، أنه “من الواضح أن هدف لجنة التحقيق ليس الوصول إلى الحقيقة، بل حرمان إسرائيل من حقها من الدفاع عن نفسها، وشيطنة الدولة اليهودية”.

وكالات

تعليقات

شاهد أيضاً

منظمة-العفو-الدولية-فلسطين

منظمة العفو الدولية: على إسرائيل الاعتراف بالنكبة

طالبت منظمة العفو الدولية، في سبعينية النكبة، السلطات والحكومة الإسرائيلية، بإلغاء “قانون النكبة” والامتناع عن ...