الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » هيئة الحقيقة والكرامة تؤكد أنها تجاوزت أزمتها الداخلية

هيئة الحقيقة والكرامة تؤكد أنها تجاوزت أزمتها الداخلية

أكدت هيئة الحقيقة والكرامة أنها تجاوزت أزمتها الداخلية وتواصل القيام بمهامها بثبات، مبينة أن أعضاء مجلس الهيئة الذين اجتمعوا اليوم الثلاثاء اتفقوا على إرساء مناخ ثقة وشفافية ودفع كل التهم الموّجهة لأعضاء الهيئة ورئيستها.

وأوضحت في بلاغ لها أن مجلسها الذى انعقد بكامل أعضائه، وبعد أن تداول في ما شهدته الهيئة خلال الأسابيع الأخيرة من اختلافات في وجهات النظر، أكد على مواصلة العمل من أجل تحقيق جميع الأهداف وإنجاز المصالحة الوطنيّة.

وأضافت أن الهيئة هي الجهة الوحيدة المخوّلة بإعداد البرنامج الشامل لجبر الضّرر وردّ الاعتبار الذي سيقع الإعلان عنه قريبا، مشيرة الى أن الأمر الحكومي المتعلّق بصندوق الكرامة سيصدر خلال الفترة القريبة القادمة.

وفي هذا الإطار طمأنت هيئة الحقيقة والكرامة الضحايا ، مؤكدة أن البرنامج يتضمّن وفقا لقانون العدالة الانتقالية جبر الضرر الفردي والجماعي الذّي يقوم على التعويض المادي والمعنوي ورد الاعتبار والاعتذار واسترداد الحقوق وإعادة التأهيل والإدماج.

كما شددت عزمها مواصلة القيام بمهامها رغم العراقيل والصعوبات، لافتة إلى أنّ مسار العدالة الانتقاليّة يتقدّم بثبات لإتمام المهام وتحقيق الأهداف في الآجال القانونيّة، وفق نص البلاغ.
تجدر الإشارة الى أن هيئة الحقيقة والكرامة قد شهدت في المدة الأخيرة خلافات داخلية بين أعضائها.

تعليقات

شاهد أيضاً

الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات: الاستقالات الأخيرة محاولة للالتفاف على الحكم المحلي

دعت الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات في بلاغ لها أمس الثلاثاء كل الاطراف السياسية الى الناي …

%d مدونون معجبون بهذه: