الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » وزير التربية يدعو نقابة التعليم الثانوي الى التفاوض
حاتم بن سالم

وزير التربية يدعو نقابة التعليم الثانوي الى التفاوض

دعا وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم الأربعاء، النقابة العامة للتعليم الثانوي الى الجلوس على طاولة المفاوضات، للنظر في مطالب المدرسين، وذلك على خلفية اعلان النقابة تنظيم اضراب يوم غد الخميس بكافة المؤسسات التربوية.

ووصف بن سالم، خلال جلسة حوار عقدها مجلس نواب بقصر باردو، قرار النقابة العامة للتعليم الثانوي حجب الأعداد عن الادارة بـ”غير قانوني”، مشيرا، الى أن علاقته مع أعضاء النقابة يسودها الاحترام المتبادل.

وقال الوزير “إن الاضراب شأن يخص النقابة ولا أقدر على انتقاده، لكن عملية حجب الأعداد غير قانونية”، معتبرا أنه يتولى بصفته وزيرا الدفاع عن مصالح الدولة في حين تهتم النقابات بالدفاع عن مطالبها المشروعة.
وأكد استعداد الوزارة للنظر في مطالب المربين المتعلقة بمجال تدخلها، مقرّا بعدم القدرة على الاستجابة للطلبات ذات الانعكاس المالي التعجيزي، واستدرك بالقول إن المشاكل العالقة بين الطرفين لاتنفي وجود اتصال يومي ودائم بينهما. وأفاد بأن الوزارة بحاجة الى انتدابات اضافية لسد الشغورات في المؤسسات التربوية، معلنا أن مجلسا وزاريا سينعقد قريبا للنظر في ملف التربية.
واعتبر وزير التربية في سياق آخر، أن أغلب الطلبة المقبولين في اختصاص الماجستير رفضوا الالتحاق بمراكز التكوين، واصفا اياهم بالسائرين نحو الانتداب وأبناء المنظومة التربوية في اشارة منه الى امكانية انتدابهم وهو مطلب يرفعه هؤلاء منذ سنة 2017.
وبخصوص ديوان الخدمات المدرسية تحدث بن سالم عن تفطن الوزارة الى وجود شبهات فساد تعلقت بذمة جمعيات اطعام مدرسي تبخرت خلالها اعتمادات مالية ناهزت قيمتها 24 مليون دينار، مؤكدا، أنه تم ايقاف العمل مع هذه الجمعيات فضلا عن اعادة هيكلة الديوان.

وات

 

تعليقات

شاهد أيضاً

حريق-مبيت-تالة

وزير التربية : هناك نقاط استفهام كبرى وراء حرائق مبيتات الإناث

أعلن وزير التربية حاتم بن سالم خلال جلسة عامة اليوم الأربعاء 14 فيفري 2018 أن ...