الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » وزير الطاقة الجزائري: تزويد ساقية سيدي يوسف بالغاز الطبيعي انطلاقا من أفريل القادم
DSC_7574

وزير الطاقة الجزائري: تزويد ساقية سيدي يوسف بالغاز الطبيعي انطلاقا من أفريل القادم

أعلن وزير الطاقة الجزائري مصطفى القيطوني على هامش زيارته إلى محطة انتاج الكهرباء بسيدي عبد الحميد بسوسة اليوم الاثنين 26 فيفري 2018 أنه سيتم غدا الثلاثاء امضاء اتفاقية تزويد منطقة سيدي يوسف من ولاية الكاف بالغاز الطبيعي مؤكدا أن عملية التزويد هذه ستنطلق مع شهر أفريل.

وأوضح القيطوني أن زيارته تأتي لدعم العلاقات بين البلدين مشيرا إلى أنه سيكون هنالك تبادل في مجال الكهرباء مع تونس الصائفة القادمة إضافة إلى تدعيم المشاريع المشتركة في مجالات البحث عن النفط  والغاز.

من جهته اعتبر خالد قدور وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة أن خطوة تزويد منطقة سيدي يوسف بالغاز الطبيعي الجزائري خطوة مهمة جدا في انتظار توسيعها مشيرا أيضا إلى أنهم بصدد دراسة عدة مشاريع مشتركة مع الجانب الجزائري على مستوى الكهرباء والغاز وأيضا على مستوى الطاقات المتجددة.

وتجتمع منذ الأمس اللجنة المشتركة التونسية الجزائرية للطاقة بتونس برئاسة وزيري الطاقة الجزائري والتونسي لتتواصل إلى غد الثلاثاء في وقت بدأت فيه تونس وإيطاليا جولة مفاوضات لبحث إمكانية التمديد في استغلال أنبوب الغاز الجزائري العابر للأراضي التونسية.

ويمتد أنبوب نقل الغاز الجزائري على مسافة 400 كلم داخل الأراضى التونسية من الحدود التونسية الجزائرية إلى سواحل الهوارية شمالا وأتاح نقل 12 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى قبل 2015.

وتتوقع الحكومة التونسية تحصيل عائدات من عبور انبوب النفط الجزائري للأراضي التونسية بقيمة تناهز 473,8 مليون دينار خلال 2018 مقابل مداخيل بنحو 440 مليون دينار خلال 2017.

تعليقات

شاهد أيضاً

الانتخابات البلدية4

قبول 383 مطلبا في اليوم الثاني من قبول الترشحات للانتخابات البلدية

أعلنت هيئة الانتخابات أن عدد مطالب الترشح للانتخابات البلدية خلال اليوم الثاني لقبول الترشحات وإلى ...