الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » وزير العدل يعلن عن تعميم برنامج الفصل السريع للقضايا الجزائية بكامل المحاكم الإبتدائية
غازي-الحريبي

وزير العدل يعلن عن تعميم برنامج الفصل السريع للقضايا الجزائية بكامل المحاكم الإبتدائية

أعلن وزير العدل ووزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي، اليوم الجمعة لدى إشرافه على افتتاح أشغال الملتقى حول « تقييم تعميم برنامج الفصل السريع للقضايا الجزائية  » الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع برنامج دعم إصلاح القضاء و بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، عن تعميم برنامج الفصل السريع للقضايا الجزائية ليشمل مختلف المحاكم الابتدائية بالجمهورية.
وأكّد الوزير، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة، على أنّ نجاح المرحلة الأولى من البرنامج وما تحقّق من نتائج إيجابية في مستوى التجربة النموذجية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة دفع الوزارة إلى العمل على تعميم هذا البرنامج، لاسيما بعد ما بينته المعطيات من تقليص لآجال فصل القضايا الجزائية، والرفع من نسبة الفصل والانخفاض الهام في عدد الأحكام الغيابية وحالات سقوط الدعوى العمومية والعقوبات بمرور الزمن وارتفاع نسب تنفيذ الأحكام الجزائية.
يشار إلى أنّ البرنامج كان قد اقتصر في مرحلته الأولى على ابتدائيات منوبة ونابل وبنزرت وبنعروس وزغوان وتونس 2 و قرمبالية وأريانة.
كما يذكر أنّ اللقاء تم بحضور وكلاء الجمهورية لدى عدد من المحاكم الابتدائية ومساعديهم وثلة من الكتبة والخبراء وأعوان الضابطة العدلية.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

محمد-الطرابلسي

جلسة بين الحكومة واتحاد الشغل للبحث في صيغة قانونية لتعديل جرايات المتقاعدين

قال وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي اليوم الاربعاء إن جلسة ثانية تجمع اليوم بين الحكومة ...