الرئيسية » رياضة » وفاة ” ايزابيو ” أسطورة الكرة البرتغالية بأزمة قلبية عن عمر يناهز 71 سنة

وفاة ” ايزابيو ” أسطورة الكرة البرتغالية بأزمة قلبية عن عمر يناهز 71 سنة

توفى اليوم، “ايزابيو دا سيلفا فيريرا” أسطورة كرة القدم البرتغالية، عن عمر يناهز  71عامًا إثر أزمة قلبية حادة.

“ايزابيو دي سلفا فيريرا” والمعروف باسم”الفهد الأسود”أو”اللؤلؤة السوداء”، لاعب كرة قدم برتغالي سابق وهداف مونديال 1966 برصيد تسعة أهداف، لعب لنادي  بنفيكا البرتغالي.

حطم جميع الأرقام القياسية، لتسجيل الأهداف في بلاده أثناء الستينات، وسبب مشاكل وإرباك لمدافعي خصومه حيث سجل 319 هدف في 313 مباراة لعبها.

وكان هذا اللاعب، أحد سفراء البرتغال في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2004 بعد تسجيله تسعة أهداف في نهائيات كأس العالم إنجلترا 1966 وفوزه بالكرة الذهبية قبل عام من تلك البطولة.

وكان ايزابيو ذو أصول موزمبيقية، حيث كان أول لاعب أسمر البشرة ينال الكرة الذهبية.

وقد استمرت مسيرة أسطورة الكرة البرتغالية ورمز الوفاء لمدة تناهز خمس عشرة عامًا في نادي بنفيكا، وفاز معه بالدوري البرتغالي 11 مرة، قبل أن يلتحق بأندية أمريكية ويعود بعدها إلى البرتغال.

ومن المؤسف، أن يجد هذا اللاعب البارع، صاحب الـ 44 هدفًا و64 مشاركة دولية، نفسه معزولاً خلال سنوات تألقه مع البرتغال، حيث تعرض لإصابة خطيرة على مستوى الركبة.

ومنذ تقاعده عن اللعب، اختير كسفير للرياضة وكان من أكثر الوجوه المعروفة على صعيد كرة القدم، وكان لاعبًا متواضعًا وخلوقا جدًا، أمتدحه زميله أنطونيو سيمون حين قال: “مع ايزابيو استطعنا ان نكون ابطال اوروبا ، ومن دونه ربما كنا لا نحقق حتى لقب الدوري”.

وكالات

تعليقات

شاهد أيضاً

رياض بنور ينفي تعاقد الترجي الرياضي مع رود كرول

نفى رئيس فرع كرة القدم بالترجي رياض بنور اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2013 لموزاييك ما ...