الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلق مشاركتها بالانتخابات المحلية الفلسطينية

نقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت تعليق مشاركتها في الانتخابات المحلية الفلسطينية المزمع إجراؤها في ماي المقبل، احتجاجاً على تفريق قوات الأمن الفلسطينية لوقفة احتجاجية في مدينة رام الله، والاعتداء على المشاركين فيها.

ونقلت الوكالة تصريحات لعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، خالدة جرار، مفادها أن “الجبهة قررت تعليق مشاركتها بالانتخابات المحلية احتجاجا على القمع، الذي جرى في رام الله، ضد عائلة الشهيد باسل الأعرج، إلى حين اتخاذ إجراءات عملية بالمحاسبة لكل من شارك في القمع”، مضيفة أنه “في حال جرى اتخاذ خطوات ضد من نفذوا القمع سيكون لنا رأي وحديث آخر”.

وأشارت إلى أن الجبهة الشعبية سيكون لها “خطوات سياسية لن يعلن عنها في الوقت الحالي، ضد القمع والتنسيق الأمني (بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل)”.

وكانت قوات الأمن الفلسطيني فرقت مساء الأحد الماضي وقفة احتجاجية في مدينة رام الله ضد محاكمة الشاب باسل الأعرج البالغ من العمر 31 عاما بتهمية حيازة سلاح غير مرخص.

ونظمت وقفة احتجاجا على جلسة محاكمة الفلسطيني “الأعرج” تأتي بعد نحو أسبوع على مقتله في السادس من مارس الجاري، خلال اشتباك مسلح مع الجيش الإسرائيلي في منزل بمدينة رام الله.

وخلال تفريقها للوقفة، اعتدت أجهزة الأمن على المشاركين بالضرب بالهروات وإطلاق غاز الفلفل والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة نحو عشرين منهم، بينهم والد الشاب باسل الأعرج، إضافة لاعتقال عدد آخر.

وقضت محكمة الصلح في مدينة رام لله، خلال جلستها يوم الأحد بانقضاء محاكمة “الأعرج”، وفق القانون الذي ينص على “انتهاء القضية بموت المتهم”.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تستحوذ على غالبية الثروات.. تعرف على مستوطنات الضفة الغربية

تحتل مستوطنات الضفة الغربية المحتلة أكثر من 2400 كيلومتر مربع تمثل ما يزيد على 42% من مساحتها …