الرئاسة الجزائرية: لا صراع بين بوتفليقة وجهاز المخابرات

نفى مدير ديوان الرئاسة الجزائرية أحمد أويحيى أمس، صحة أنباء تحدثت عن صراع بين الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وجهاز المخابرات، وتوقّع أويحيى الإعلانَ عن الدستور الجديد قبل نهاية العام الجاري، فيما دعا المعارضين لتعريف مواطنيهم بحقيقة الأزمة الاقتصادية الحالية.

وفي مؤتمر صحافي عقده بالجزائر العاصمة، قال أويحيى: «هناك رئيس واحد يحكم الجزائر»، مضيفاً أنّ سلسلة التغييرات التي طالت جهاز المخابرات، تدخل في صميم صلاحيات الرئيس والظروف هي التي أملتها، مردفاً: «هي ليست حرباً ضدّ أي جهة، وليس هناك من قراءة مغايرة للمسألة».

و عن مسعى حزبه التجمع الوطني الديمقراطي لتأسيس قطب رباعي مع قوى الموالاة، وممانعة زعيم جبهة التحرير الوطني عمار سعداني الذي يمثل حزب الغالبية، شدّد أويحي: «لا تراجع عن المسعى، وسنواصل الحراك لتجسيد الفكرة». ونفى وجود صدام بينه وبين رئيس الوزراء عبدالمالك سلال، معلّقاً: «ليس هناك أي سوء تفاهم»، في المقابل، أبرز تأييده خيارات الحكومة ووصفها بـ «الاستراتيجية» التي تعمل – مثلما قال – على ترشيد الاستثمار وزيادة المداخيل، واستغرب ما تردّد عن استدانة محتملة: «لدينا الأموال، لذا لن نلجأ إلى صندوق النقد الدولي».

بوابة افريقيا الاخبارية

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الدولي يخفق في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

أخفق مجلس الأمن الدولي قبل قليل في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في …