ترامب يعتبر ان التفاوض مع كوريا الشمالية “مضيعة للوقت”

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد أن التفاوض مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي يعد “مضيعة للوقت” بعد ان أعلنت الخارجية الاميركية فتح قنوات اتصال مع بيونغ يانغ.

وبعيد كشف وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون ان مسؤولين اميركيين على اتصال بمسؤولين كوريين شماليين، قلل ترامب من اهمية هذا الامر باعلانه على تويتر ان اي محادثات مع كوريا الشمالية لن تكون مجدية.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر “أخبرت ريكس تيلرسون، وزير خارجيتنا الرائع، أنه يضيع وقته في محاولة التفاوض مع رجل الصاروخ الصغير”، في إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون.

وتابع ترامب موجها كلامه الى وزير خارجيته “لا تهدر جهدك ريكس، سنقوم بما يتوجب علينا القيام به”.

وكان وزير الخارجية الاميركي اعلن عقب محادثات مع الرئيس الصيني شي جينبينغ ان لدى مسؤولين اميركيين قناتي اتصال او ثلاث مفتوحة مع بيونغ يانغ، على الرغم من الخطاب التصعيدي المتبادل بين زعيمي البلدين.

ولدى سؤاله عن مدى استعداد كوريا الشمالية للجلوس على طاولة المفاوضات اجاب تيرلسون من بكين “نحن نجس النبض، لذا عليكم الترقب”.

وقال السبت خلال زيارة له الى الصين ان واشنطن فتحت “خطوط اتصال” مع بيونغ يانغ من اجل “سبر” رغبة نظام كيم جونغ اون بالدخول في مفاوضات حول برنامج البلاد النووي.

أ ف ب

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الدولي يخفق في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

أخفق مجلس الأمن الدولي قبل قليل في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في …