تقرير مركز أمريكي : سلاح الجو الجزائري يثير رعب قوات حلف الأطلسي

أكدت آخر دراسة أجراها المركز الأمريكي المتخصص، المعروف باسم مركز المصلحة الوطنية الأمريكية، أن الجزائر من بين الدول القليلة التي تملك المقاتلات روسية الصنع ”ياك 130”، وهي الأسلحة التي لا تزال تثير رعب القوة العسكرية لحلف شمال الأطلسي ”الناتو”.

قالت الدراسة التي نقلتها مجلة ”ذي إنترناسينال إينريست”، أمس، إن مصالح مخابرات دول حلف شمال الأطلسي أعدت في الآونة الأخيرة تقارير مفصلة عن نظام التسلح لعدد من الدول، منها روسيا والجزائر التي تعتبر أول زبون لروسيا في مجال الأسلحة والعتاد العسكري والحربي. وأشار تقرير مخابرات هذه الدول، حسب المصدر ذاته، أن ”الناتو” لا يزال متخوفا من الجزائر بسبب امتلاكها للطائرات روسية الصنع ”ياك 130” التي تحتوي على أنظمة متطورة وتكنولوجيا حربية عالية، خاصة وأن هذه الطائرات تملك قدرة على حمل إجمالي 3 أطنان من صواريخ جو – جو إلى أي نقطة من العالم، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة والوقود الإضافي.

كما تحوز هذه المقاتلات على نظام توجيه القنابل بدقة نحو الهدف، ما يجعل إمكانية تحقيق النتائج القتالية إيجابية جدا.

كما يحوز هذا السلاح، الذي تحوز عليه الجزائر، على نظام سد الصواريخ المضادة وكذا مدفع رشاش بمعيار 23 ملم. وتنافس هذه الطائرات حسب المصدر ذاته المقالة الأمريكية الصنع ”أف 16”. واعتبر نفس التقرير أن القوة العسكرية لحلف شمال الأطلسي تخشى من سلاح الجزائر الذي وصفته بالناجح بالمنطقة. ورغم قوة السلاح الجزائري وجيشه إلا أن الجزائر تفضل دائما حل الأزمات المختلفة، على غرار الأزمة الليبية، بالوسائل السلمية وعن طريق الحوار السلمي مع جميع مكونات المجتمع باستثناء الارهابيين، وترفض بالمقابل التدخل العسكري لحل الأزمات.

الفجر الجزائرية

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تستحوذ على غالبية الثروات.. تعرف على مستوطنات الضفة الغربية

تحتل مستوطنات الضفة الغربية المحتلة أكثر من 2400 كيلومتر مربع تمثل ما يزيد على 42% من مساحتها …