فرنسا تشن أولى غاراتها على “داعش” بسوريا

أعلنت الرئاسة الفرنسية الأحد 27 سبتمبر عن أولى غاراتها الجوية على مواقع تنظيم “داعش” في سوريا، بعد أسبوعين على بدء تحليق الطيران الفرنسي في سماء سوريا لجمع المعلومات.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان لها الأحد 27 سبتمبر: “تؤكد بلادنا التزامها الراسخ بمحاربة الخطر الإرهابي الذي يمثله “داعش” سنضرب في كل مرة يكون فيها أمننا القومي على المحك”. وذلك بعدما تحدثت السلطة التنفيذية الفرنسية عن الدفاع المشروع عن النفس لتبرير عزمها على شن غارات جوية في سوريا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، مع استبعادها في الوقت نفسه أي تدخل بري.

ولم يشر البيان إلى أي معطيات عن نتائج الغارات التي شنها الطيران الفرنسي صباح اليوم.

وبدأت فرنسا التي لم تكن قد شاركت سوى في الضربات في العراق طلعات جوية استطلاعية فوق سوريا في وقت سابق من هذا الشهر بهدف جمع معلومات عن مواقع التنظيم.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس صرح في منتصف شهر سبتمبر أمام البرلمان الفرنسي أن الأراضي السورية أصبحت ملاذا آمنا لتنظيم “داعش”.

ورأت الرئاسة الفرنسية أنه “لابد من رد شامل على الفوضى السورية، ويجب حماية المدنيين من كل أشكال العنف، عنف “داعش” والمجموعات الإرهابية وكذلك عمليات القصف القاتلة التي يشنها بشار الأسد” وفقا لبيان الرئاسة الفرنسية.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بتصميمات كورية شمالية وروسية.. معلومات تفصيلية عن قدرات إيران الصاروخية

أطلقت إيران أمس السبت صواريخ وطائرات مسيرة محملة بالمتفجرات على إسرائيل رداً على غارة استهدفت …