قصف إسرائيلي على قطاع غزة بعد إطلاق قذيفة على جنوب إسرائيل

قصفت دبابة للجيش الإسرائيلي مواقع لحركة حماس في قطاع غزة فجر الاثنين رداً على إطلاق قذيفة من القطاع على جنوب إسرائيل، دون تسجيل إصابات في الجانبين، وفق الجيش الإسرائيلي ومصادر حماس.

وقال الجيش الإسرائيلي ان الدبابة قصفت مواقع في خان يونس لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وقال مصدر أمني في غزة لوكالة فران برس إن “مدفعية قوات الاحتلال الاسرائيلي قصفت في ساعات الفجر الاولى على خان يونس ودير البلح (جنوب وسط القطاع) واستهدفت نقطتي رصد للمقاومة في بلدة القرارة بخمس قذائف كما قصفت بقذيفتين أراض زراعية شرق دير البلح ما أحدث أضرارا، دون أن نبلغ عن وقوع إصابات”.

وقال شهود عيان ان نقطتي الرصد تابعتان لكتائب القسام. وهي ثاني قذيفة تطلق من قطاع غزة على جنوب إسرائيل منذ مساء السبت مع تصعيد التوتر في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة بعد تركيب بوابات إلكترونية أمنية قبل الدخول إلى المسجد الأقصى في 16 جويلية بعد يومين من هجوم دام قتل فيه شرطيان إسرائيليان وثلاثة من عرب إسرائيل.

ومنذ ذلك الحين يقاطع الفلسطينيون الصلاة في المسجد وتصاعدت المواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية موقعة بين الفلسطينيين العديد من القتلى وعشرات الجرحى. وشهد قطاع غزة تظاهرات تضامنا مع الأقصى أصيب خلالها أربعون شخصا بجروح الجمعة خلال مواجهات مع جنود إسرائيليين على الحدود.

فرانس برس

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي: الهجوم الإيراني فشل ولم يحقق أهدافه

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم الأحد إن الهجوم الإيراني فشل ولم يحقق أهدافه. …