لبنان: خمسة انتحاريين يهاجمون وحدات الجيش في مخيمين للنازحين السوريين شرق البلاد

أقدم خمسة انتحاريين على تفجير أنفسهم تباعا خلال مداهمات نفذها الجيش اللبناني فجر الجمعة في مخيمين للنازحين السوريين في شرق لبنان، ما تسبب بإصابة عدد من الجنود بجروح وفق ما أعلنت قيادة الجيش.

وأوردت قيادة الجيش في بيان أصدرته أنه “فجر اليوم وأثناء قيام قوة من الجيش بتفتيش مخيم ’النور‘ للنازحين السوريين في بلدة عرسال، أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف أمام إحدى الدوريات المداهمة ما أدى إلى مقتله وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح غير خطرة”.

وأضافت القيادة: “في وقت لاحق أقدم ثلاثة انتحاريين آخرين على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين” مشيرة إلى ضبط قوى الجيش “أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير” في المخيم ذاته.

وتابع البيان أنه خلال قيام قوة أخرى من الجيش “بعملية تفتيش في مخيم ’القارية‘ التابع للنازحين السوريين في المنطقة نفسها، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين”. وأصيب أربعة عسكريين بجروح بعد رمي “إرهابي آخر” قنبلة يدوية باتجاه إحدى الدوريات. وتواصل وحدات الجيش تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في عرسال بحثا عن “إرهابيين آخرين وأسلحة ومتفجرات”.

ولبلدة عرسال حدود طويلة ومتداخلة مع منطقة القلمون السورية غير مرسمة بوضوح وعليها العديد من المعابر غير الشرعية، ما يسمح بانتقال المسلحين بسهولة بين جهتي الحدود.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بتصميمات كورية شمالية وروسية.. معلومات تفصيلية عن قدرات إيران الصاروخية

أطلقت إيران أمس السبت صواريخ وطائرات مسيرة محملة بالمتفجرات على إسرائيل رداً على غارة استهدفت …