ناتنياهو يبحث مع الأمريكيين مسألة ضم مستوطنات الضفة الغربية المحتلة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الاثنين، أنه يبحث مع الإدارة الأمريكية مشروع قانون سيؤدى إلى ضم مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفاد متحدث.

ونقل متحدث عن نتنياهو قوله لنواب حزب الليكود اليمينى الذى يتزعمه “فيما يتعلق بموضوع فرض السيادة (الإسرائيلية) ، بإمكانى أن أقول لكم أنى أتحدث منذ فترة مع الأمريكيين حول ذلك”. ومثل هذه الخطوة ستقضى على أى أمل بالوصول إلى حل الدولتين فى الصراع الفلسطينى – الإسرائيلى.

وسحب رئيس الوزراء الإسرائيلى نيامين نتنياهو، الخميس الماضى، مشروع قانون الضم الذى يقضى بفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة، وبالتالى تأجيل التصويت عليه فى إحدى لجان الكنيست لحين تنسيق الخطوة مع الإدارة الأمريكية أولا.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، على موقعها الإلكتروني، عن متحدث باسم عضو بارز -لم تذكر اسمه- فى اللجنة الوزارية للتشريع بالكنيست، قوله إن نتنياهو أوقف التصويت على مشروع القانون، والذى كان يُفترض التصويت عليه الأسبوع المقبل، لأنه يريد تنسيق مشروع القانون أولا مع البيت الأبيض، موضحا أن ذلك لا يمنع مناقشته من جانب قادة الائتلاف الحكومى الإسرائيلى فى اجتماعهم المقرر له الأحد المقبل.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تستحوذ على غالبية الثروات.. تعرف على مستوطنات الضفة الغربية

تحتل مستوطنات الضفة الغربية المحتلة أكثر من 2400 كيلومتر مربع تمثل ما يزيد على 42% من مساحتها …