هولاند : فرنسا لن تشارك في عملية برية في سوريا وستستقبل 45 ألف مهاجر

أكد هولاند  في لقاء إعلامي له اليوم  الإثنين أن بلاده لن تشارك في أي عملية برية في سوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية، حيث قال إن “إرسال قوات فرنسية برية إلى سوريا سيكون غير منطقي وغير واقعي..لن نقوم بتدخل بري مثلما أننا لا نقوم بمثل هذا التدخل في العراق” كما أوردت وكالة فرانس برس.

وتابع هولاند لكن فرنسا ستشارك اعتبارا من الثلاثاء في طلعات استطلاع بمساعدة قوات التحالف الدولي فوق سوريا من أجل تنفيذ “ضربات” ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الرئيس الفرنسي “طلبت من وزير الدفاع العمل على إجراء طلعات استطلاع اعتبارا من الغد فوق سوريا، ستجيز تنفيذ ضربات ضد تنظيم الدولة الإسلامية مع الاحتفاظ باستقلالية تحركنا وقرارنا”.

أما فيما يتعلق بملف الهجرة، أعلن فرانسوا هولاند أن بلاده  ستستقبل “24 ألف لاجئ” في السنتين المقبلتين عارضا استضافة مؤتمر دولي في باريس حول هذه الأزمة التي تهز أوروبا.

وقال هولاند إن “الأزمة” التي نجمت عن تدفق اللاجئين إلى أبواب الاتحاد الأوروبي “يمكن السيطرة عليها”. وأضاف أن “المفوضية الأوروبية ستقترح توزيع 120 ألف لاجئ (على دول الاتحاد الأوروبي) في السنتين المقبلتين، ما سيمثل لفرنسا 24 ألف لاجئ، وسنفعل ذلك”.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الدولي يخفق في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

أخفق مجلس الأمن الدولي قبل قليل في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في …