الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » إرهابيون سيتم تجميد أموالهم: الإعلان عن القائمة نهاية هذا الأسبوع

إرهابيون سيتم تجميد أموالهم: الإعلان عن القائمة نهاية هذا الأسبوع

هدى القرماني

أكد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، مختار بن نصر، في تصريح لموقع “بلادي نيوز” اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر2018 أنه سيقع خلال نهاية هذا الأسبوع الإعلان عن قائمة الإرهابيين الذين سيتم تجميد أموالهم.

ووصف هذه الخطوة من طرف اللجنة بالـ “هامة جدا” وأنها تهدف إلى التصدي للظاهرة الإرهابية معتبرا أن تجميد الأموال يمنع هذه العناصر من التعامل مع بعضها.

وأضاف أنه سيتم نشر هذه القائمة بالرائد الرسمي ووضعها كذلك على موقع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب وهو ما يجعل المؤسسات المالية في تونس وفي الخارج على بينة من هذه العناصر على أمل أن تساعد على تجميد أموالهم وهذا التزام تونسي وأيضا دولي على حد قوله.

ولفت بن نصر إلى أن ظاهرة الإرهاب في تونس هي اليوم بصفة عامة تحت السيطرة ذلك أن النجاحات الأمنية والعسكرية على امتداد الأشهر وحتى السنوات الأخيرة واضحة للعيان.

واستطرد محدثنا أن ما يقلق اليوم هو ظاهرة التطرف العنيف والذي يستعمله الارهابيون كفكر مغلق ويحاولون من خلاله استقطاب الشباب واستمالته نحو برامجهم الهدامة والاجرامية كما جاء على لسانه.

 وتابع عندما نريد ان نعالج هذه الظاهرة في عمق لا بد ان نفكك ظاهرة التطرف والتطرف العنيف وأن نتوقف عند الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف والإرهاب والتي أصبحت اليوم فاعلة.

وأضاف أنه تم وضع هذه الاستراتيجية منذ التوقيع عليها من قبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في سنة 2016 على ذمة مختلف الوزارات مشيرا إلى أن 80 بالمائة من الوزارات قد أعدت برنامجا تطبيقيا لهذه الاستراتيجية وشرعت في تنفيذه.

وشدّد بن نصر على أن هذه الاستراتيجية واضحة تستهدف المجتمع ككل وسيقع تفعيلها على مستوى الجهات.

 وأضاف أنّ للجنة مشروع مهم جدا يستهدف أساسا المرأة والطفل والشباب وهو بتعاون دولي من قبل صندوق عالمي لمساعدة الشعوب على الصمود مؤكدا أن هذا الصندوق قد وضع هذه السنة تمويلات هامة على ذمة تونس لتمويل هذا المشروع الذي سينطلق تنفيذه في ولاية مدنين ثم سيعمم على بقية الجهات.

وختم بن نصر قوله في هذا الإطار أنّ اللجنة ستعلن خلال شهر عن طلب عروض لجمعيات تونسية تريد أن تشتغل على مواضيع تستهدف الشباب والمرأة والطفولة لدعمها وتمويلها.

تعليقات

شاهد أيضاً

الكشو :لا مجال للعودة للحجر الصحي الشامل أو غلق الحدود

ترتكز استراتجية وزارة الصحة الجديدة لمكافحة فيروس « كورونا » المستجد، على مزيد تعزيز وتكثيف عمليات الوقاية …

%d مدونون معجبون بهذه: