الرئيسية » العالم نيوز » إسرائيل تعرقل مشاركة فريق كشافة فلسطيني في استقبال ترامب بسبب اشتراط ازالة العلم الفلسطيني عن الزي

إسرائيل تعرقل مشاركة فريق كشافة فلسطيني في استقبال ترامب بسبب اشتراط ازالة العلم الفلسطيني عن الزي

قال فريق كشافة فلسطيني، إنه لم يتمكن من مرافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في زيارته إلى كنيسة القيامة في البلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية المحتلة، بعد اشتراط الشرطة الإسرائيلية ازالة العلم الفلسطيني عن زيه.

وقال نادي الاتحاد الأرثوذكسي العربي، في مدينة القدس، في تصريح مكتوب وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول، إن مسؤولين أمريكيين طلبوا منه “مشاركة فريق الكشافة التابعة له بتنظيم عرض في البلدة القديمة، وتحية الرئيس الأمريكي ومرافقته إلى كنيسة القيامة”.

واضاف إنه جرت على مدى يومين الكثير من النقاشات مع المسؤولين الأمريكيين، وتم الاتفاق على التفاصيل، بما فيها زي الكشافة والأعلام والأدوات التي سيتم استخدامها. ولكن النادي أشار إلى أنه “تلقى اتصالا هاتفيا من الشرطة الإسرائيلية للإبلاغ عن رفض مشاركة فريق الكشافة بسبب العلم الفلسطيني على زي فريقه”.

وقال:” بعد مشاورات مع الفريق الأمريكي الذي أبدى أيضا القلق على سلامة فريق الكشافة في حال اندلاع مواجهات مع الشرطة، تقرر إلغاء مشاركة الكشافة”.

وأضاف إن نادي الاتحاد الأرثوذكسي العربي في القدس وفريق كشافته، تأسس في القدس، قبل انشاء دولة إسرائيل، ولذا فان العلم على الزي “ليس شكليا وإنما جزء منا”.

وكان ترامب قد زار كنيسة القيامة يوم أمس الإثنين، حيث استقبله عدد من رجال الدين المسيحيين. وخلى الفريق من أي مرافقة من مسؤولين إسرائيليين رسميين.

الأناضول

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

لتجنب لقاء نظيرته الليبية.. وزير الخارجية اليوناني يرفض مغادرة طائرته عند وصوله طرابلس ويعود لبلاده

بعد أن كان من المقرر أن يزور طرابلس الخميس، أكدت مصادر رسمية أن وزير الخارجية اليوناني رفض …