الرئيسية » إقتصاد » إصدار مجلة أملاك الدولة في سنة 2022 لضبط طرق أخرى لإستغلال العقار الدولي وتجاوز الإشكاليات العقارية

إصدار مجلة أملاك الدولة في سنة 2022 لضبط طرق أخرى لإستغلال العقار الدولي وتجاوز الإشكاليات العقارية

أعلن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق، اليوم الأربعاء بالعاصمة ، عن إصدار مجلة أملاك الدولة خلال سنة 2022 والتي ستضبط طرق أخرى لاستغلال العقار الدولي وتمكن من تجاوز الاشكاليات العقارية القائمة.
وأوضح ، خلال ندوة صحفية تمحورت حول موضوع « قطاع أملاك الدولة والشؤون العقارية بين حوكمة آليات المساندة وتطوير مؤشرات الأداء » أن هذه المجلة سيتم إدراجها ضمن برنامج العمل الاقتصادي وستطرح آليات جديدة ستتمكن من استغلال العقار الدولي فضلا عن تجاوز الاشكاليات التطبيقية السابقة وجمع كل النصوص القانونية المتفرقة بما سيساهم في تنظيمها وسهولة الإطلاع على محتوياتها.
وأبرز أن مشروع مجلة أملاك الدولة سيرتكز على مقاربة تستهدف تجميع كل الأحكام المتعلقة بأملاك الدولة داخل نص إطاري ووفق تمشي منهجي يقوم أساسا على إقرار المبادئ العامة لحماية ملك الدولة العمومي .
وأضاف أن مشروع هذه المجلة يهدف بالخصوص الى ترشيد التصرف في أملاك الدولة وحوكمة تخصيص العقارات الدولية والتصرف في المباني والمساكن الإدارية فضلا عن مراجعة التشاريع المتعلقة بالانتزاع من أجل المصلحة العمومية .
واشار محمد الرقيق، إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع أملاك الدولة والشؤون العقارية عبر إرساء مجموعة من الآليات والبرامج التنفيذية لتحسين الأداء على المستويين المركزي والجهوي مع انتهاج الأولوية في ذلك إلى جانب اعتماد مقاربة واقعية للمشاريع وخطط عمل ممكن تنفيذها وفق الامكانيات المتاحة .

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اليابان يمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار لمواجهة شح المواد الأساسية من الحبوب

منح اليابان هبة قيمتها 1 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 3 مليون دينار لتعزيز قدرة …

%d مدونون معجبون بهذه: