الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » اتحاد الشغل يرفض المشاركة في الحوار الوطني وفق الصيغة المعلنة في المرسوم الرئاسي عدد 30

اتحاد الشغل يرفض المشاركة في الحوار الوطني وفق الصيغة المعلنة في المرسوم الرئاسي عدد 30

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الاثنين، عن رفضه المشاركة في الحوار الوطني وفق الصيغة المعلنة في المرسوم الرئاسي عدد 30 الصادر يوم 20 ماي 2022 والمتعلق باحداث الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة.

واعتبر أعضاء الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل المجتمعين اليوم الاثنين بالحمامات، أن المرسوم عدد 30 حول ارساء الهيئة الاستشارية “غير منبثق عن تشاور او اتفاق مسبق ولا يرقى الى التطلعات الوطنية”، مجددين التمسك بالحوار “سبيلا وحيدا للخروج من الازمة التي تعرفها البلاد”، وفق ما أعلنه الناطق الرسمي باسم الاتحاد سامي الطاهري.

وأضاف الطاهري ان اتحاد الشغل يجدد حسب ما جاء في بيان صادر عن الهيئة الادارية الوطنية “رفضه لاي حوار شكلي تحدد فيه الادوار من جانب واحد وتقصى فيه القوى السياسية والمدنية”.

وسيعقد اتحاد الشغل ندوة صحفية يوم الاربعاء القادم لتسليط الضوء على 3 نقاط تتعلق بموقف الاتحاد مما يجري سياسيا واقتصاديا اضافة الى الملف الاجتماعي المتعلق بمطالب الشغالين والمفاوضات مع الحكومة، وفق ما أفاد به الطاهري.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اليابان يمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار لمواجهة شح المواد الأساسية من الحبوب

منح اليابان هبة قيمتها 1 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 3 مليون دينار لتعزيز قدرة …

%d مدونون معجبون بهذه: