الرئيسية » الوطن نيوز » ارتفاع المؤشرات السياحية بتطاوين

ارتفاع المؤشرات السياحية بتطاوين

أكد المندوب الجهوي للسياحة بتطاوين، وليد الرحالي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، على هامش ورشة عمل نظّمها المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بعنوان » السياحة البديلة لاقتصاد دائم »، أنه تم تسجيل ارتفاع مهم في مؤشرات السياحة في الجهة، من ذلك ارتفاع عدد الوافدين العام الماضي بنسبة 31 ‎%‎ مقارنة بسنة 2017 ، وارتفاع عدد الليالي المقضاة بنسبة 34 ‎%‎ خلال ذات الفترة.

وأضاف أنه يجري حاليا انجاز 8 مشاريع سياحية 7 منها في مجال السياحة البديلة، وقد تحصل أحدها على منحة استثمار بلغت 18 الف دينار، معتبرا ان وكلات الأسفار العشر العاملة في الجهة قادرة على تنشيط السياحة والتسويق لها.

من جانبه، أبرز المدير التنفيذي لجامعة السياحة الأصيلة وجهة الظاهر أن هذه الجامعة المحدثة في شهر مارس 2018 تغطي سلسلة جبال الظاهر في ولايات تطاوين، ومدنين، وقابس، على طول 130 كلم وتضمّ 34 مشروعا في السياحة البديلة ( نزل، واقامات خاصة، ودور ضيافة) تشتمل على ما يقارب 150 سريرا.

وأشار إلى أهمية هذا النمط الواعد للسياحة في عمق الجنوب التونسي، مؤكدا بالمناسبة، تكفل الجامعة بمرافقة الباعث في جزء كبير من مشروعه فضلا عن تكفلها بالتسويق له والإشهاد فيه.

من جهته، عبّر مدير المعهد العالي للدراسات التكنولوجية، احمد قمري عن أمله في ان يستقطب هذا النشاط عددا من خريجي المعهد، وذلك باعتبار تجذرهم في المنطقة ومحدودية التمويلات التي تتطلبها السياحة البديلة، فضلا عن تكوينهم الأكاديمي والعلمي الذي يؤهلهم للنجاح فيه.

تعليقات

شاهد أيضاً

بن سالم: تدريس الفرنسية سيصبح انطلاقا من السنة الثانية ابتدائي

أكّد وزير التربية حاتم بن سالم، أنه سيتم بداية من السنة الدراسية القادمة، تدريس اللغة الانقليزية …

%d مدونون معجبون بهذه: