الرئيسية » العالم نيوز » اقتحام مدينة الرقة من الشرق.. داعش يتراجع وتركيا تهدد

اقتحام مدينة الرقة من الشرق.. داعش يتراجع وتركيا تهدد

دخلت قوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا، من الجهة الشرقية بعد نحو ساعة على بدء معركة استعادة المدينة، في إعلان أثار غضب تركيا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “قوات غضب الفرات” تمكنت “من التقدم، والدخول إلى أولى المباني عند أطراف حي المشلب في شرق مدينة الرقة..”.

وكشف المرصد أن هذه القوات “مؤلفة من قوات سوريا الديمقراطية وقوات النخبة السورية المدعمة بالقوات الخاصة الأميركية وطائرات التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف أن “القوات هذه سيطرت على مبانٍ وعلى حاجز المشلب الذي كان يتمركز فيه تنظيم داعش بأطراف الحي، الذي أفرغه التنظيم.. من سكانه قبل أيام..”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت صباح الثلاثاء بدء “المعركة الكبرى” للسيطرة على مدينة الرقة، في مؤتمر صحفي عقدته في قرية الحزيمة على بعد 17 كيلومترا شمال الرقة.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في مطلع نوفمبر حملة “غضب الفرات” لطرد تنظيم داعش من الرقة. وتمكنت من ذلك الحين من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة.

وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، طلال سلو، قال لوكالة فرانس برس إن الهجوم الواسع بدأ “على الرقة منذ البارحة ليلا من الجهات الشمالية والغربية والشرقية”.

وبعد إعلان بدء المعركة، قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن أنقرة سترد على الفور إذا مثلت العملية تهديدا لتركيا، مؤكدا اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية، وهي جزء من “قوات سوريا الديمقراطية”، جماعة إرهابية متحالفة مع مسلحين يشنون تمردا في جنوب شرق تركيا منذ 1984.

سكاي نيوز

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

أردوغان: يمكن إعادة النظر في العلاقات مع مصر وسوريا إثر انتخابات القادمة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه يمكن لبلاده أن تعيد النظر في علاقاتها مع …