الرئيسية » إقتصاد » التأكيد خلال لقاء وزيرة المالية عن بعد بنائبة مدير عام صندوق النقد الدولي على تنفيذ برنامج الإصلاحات

التأكيد خلال لقاء وزيرة المالية عن بعد بنائبة مدير عام صندوق النقد الدولي على تنفيذ برنامج الإصلاحات

تم خلال اللقاء، الذي جمع وزيرة المالية، سهام نمصيّة، -عن بعد- رفقة محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، ووزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيد، بنائبة مديرعام صندوق النقد الدولي أنطوانيت ساييه، امس الثلاثاء، التاكيد على تنفيذ برنامج الاصلاحات، الذي تعتزم الحكومة التونسية وضعه قيد التنفيذ بالتشاور مع شركائها الاجتماعيين.
ويهدف برنامج الاصلاحات الى استعادة صلابة الماليّة العموميّة وتحقيق التوازنات الماليّة الكبرى وتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلّي.
وجرى اللقاء، الذي يتنزل في إطار تواصل الاجتماعات مع صندوق النّقد الدّولي على هامش مشاركة الوفد الرسمي التونسي في اجتماعات الربيع السنويّة.
يشار الى ان اجتماعات الربيع السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، تنعقد بواشنطن من 18 إلى 22 أفريل 2022، وسط حضور لمحافظي البنوك المركزية والقائمين على الاقتصاد.
واستعرض الوفد التونسي، بالمناسبة، محاور برنامج الإصلاح الهيكلي، الذي أعدته الحكومة والذي يتواصل التشاور بشأنه مع الشركاء الاجتماعيين والرامي إلى تحقيق انتعاشه اقتصادية تمكن من خلق الثروة ومن مزيد تحسين الأوضاع الاجتماعية خاصة على مستوى التشغيل واستدامة التنمية.
وكان الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الربيع السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي قد عقد امس الثلاثاء، اجتماعين منفردين مع مسؤولين عن المؤسستين وسط تأكيد الاخيرة عن الاستعداد لمرافقة تونس.
كما تحادثا كل من وزير الاقتصاد سمير سعيد ومحافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي، خلال اللقاء، مع مدير التعاون لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الصغرى بصندوق النقد الدولي جهاد أزعور وعدد من الخبراء وفق بلاغ أصدرته وزارة الاقتصاد.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اليابان يمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار لمواجهة شح المواد الأساسية من الحبوب

منح اليابان هبة قيمتها 1 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 3 مليون دينار لتعزيز قدرة …

%d مدونون معجبون بهذه: