الرئيسية » العالم نيوز » الجامعة العربية ترحّب بنتائج تقرير لجنة التحقيق الأممية حول الأراضي الفلسطينية المحتلة

الجامعة العربية ترحّب بنتائج تقرير لجنة التحقيق الأممية حول الأراضي الفلسطينية المحتلة

رحب سعيد أبو علي، الأمين العام المُساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المُحتلة بجامعة الدول العربية، بنتائج التقرير الأول الصادر أمس الثلاثاء عن لجنة التحقيق الدولية المُستقلة التابعة للأمم المُتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المُحتلة، بشأن الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.
ولفت أبو علي في بيان نشرته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاربعاء ، إلى أن التقرير استعرض هذه الانتهاكات التي ترقى إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي المُستمر للأراضي الفلسطينية هو السبب الأساسي الكامن وراء التوتر المتكرر وعدم الاستقرار وإطالة أمد الصراع.
ونوه إلى أن هذه اللجنة المُستقلة تشكّلت بموجب قرار صادر عن مجلس الأمم المُتحدة لحقوق الإنسان بتاريخ 27 ماي 2021 ، مشيرا إلى أن اللجنة توصلت مع الأدلّة المُتاحة إلى أن إسرائيل لا تنوي إنهاء احتلالها وأنها تستمر في انتهاكاتها وجرائمها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد أن ما جاء في التقرير يأتي “كتأكيد جديد ودليل واضح يُدين إسرائيل على ما ترتكبه من جرائم ضد الشعب الفلسطيني، وأن إنهاء الاحتلال ووقف التمييز ضد الفلسطينيين ضروري لوضع حد للنزاع ووقف دوامة العنف المُستمرة”.
ورحب في الوقت ذاته بالتوصيات التي تدعو إلى” ضمان المُساءلة تجاه انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ووضع حد لافلاتها من العقاب”.
وطالب “بضرورة العمل لتنفيذ هذه التوصيات تأكيداً للمصداقية والثقة في منظومة العدالة الدولية، ومُمارستها لاختصاصها بوضع حدٍ للمعايير المزدوجة وبما يُفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من حريّته وسيادته بدولة مستقلة عاصمتها القدس”.
وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مجلس النواب الليبي يدين عمليات التخريب التي طالت مقرات الدولة

أكد مجلس النواب الليبي على حق الليبيين في التظاهر السلمي والتعبير عن رأيهم بكل حرية …

%d مدونون معجبون بهذه: