الرئيسية » رياضة » الجامعة تعلن رسميا إقالة كسبارجاك والبديل نهاية الشهر

الجامعة تعلن رسميا إقالة كسبارجاك والبديل نهاية الشهر

 قرر المكتب الجامعي اثر اجتماعه اليوم الجمعة 07 أفري 2017 إقالة المدرب الوطني هنري كسبرجاك وسيتم الإعلان على اسم الناخب الوطني القادم في أواخر الشهر الحالي على أقصى تقدير.

كما قرر المكتب الجامعي مراسلة الرابطات الوطنية والجهوية وطلب تقارير بخصوص الأحداث الخطيرة المسجلة في مختلف البطولات خلال الموسمين الاخيرين قصد دراستها واتخاذ القرارات اللازمة في شان النوادي وخاصة منها التي شهدت حالات العود مع إمكانية سن تشريعات جديدة أكثر صرامة في حق المخالفين.

وقرر المكتب الجامعي سن فصل قانوني جديد في حال غياب فريقين عن إجراء مباراة كرة قدم حيث يقع هزم الفريقين المتغيبين جزائيا وحذف نقطة من الترتيب العام مع خطية مالية.

وبعد إحالة ملف المستقبل الرياضي بالقصرين والقوافل الرياضية من مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة الى المكتب الجامعي وفي إطار تصحيح الإجراءات قرر المكتب الجامعي التعهد التلقائي بالملف بموجب الفصل 35 من القانون الأساسي وتكليف لجنة من المكتب الجامعي تتكون من السادة واصف جليل –محمد الحبيب مقداد – أمين موقو – حامد المغربي و بصيري بوجلال لدراسة الملف و استدعاء الاطراف المتنازعة.

وضمانا للمساواة والعدالة والإنصاف ولتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع النوادي وللمحافظة على مصداقية بطولة الرابطة الثالثة تعهد المكتب الجامعي بملف نوادي الرابطة الثالثة المتعلقة بالجولة الثامنة حسب مقتضيات الفصل 35 من النظام الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم وقرر إعادة كل المباريات التي لم تجر بمناسبة الجولة الثامنة ذهاب من بطولة الرابطة الثالثة يومي 29 و30 ديسمبر 2016بما في ذلك المقابلات التي غاب عنها طرف واحد.

وصادق المكتب الجامعي على تنظيم دورة شمال إفريقيا مواليد 99 بتونس من 27 افريل إلى 02 ماي 2017 بمدينة القيروان.

وفي إطار توحيد النصوص التشريعية للجامعة التونسية لكرة القدم ورفعا لكل التباس عند اتخاذ القرارات، طالب المكتب الجامعي من جميع الرابطات الوطنية والجهوية واللجان الوطنية والفيدرالية تقديم كافة النصوص التي قد لا تبدو قراءاتها واضحة مع تقديم اقتراحاتهم المتعلقة بهذه النصوص أو بإحداث نصوص تشريعية جديدة لمعالجة كل الفراغات التشريعية الممكنة.

كما أكد المكتب الجامعي على كل الرابطات والهياكل القضائية على ضرورة احترام الفصل 98 للفيفا المتعلق بالتقارير الواردة من طرف الجهات الرسمية المعينة بكل مباراة.

المصدر: موزاييك أف أم

 

 

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اليوم الثاني لملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة : تونس ترتقي إلى صدارة الترتيب العام ب24 ميدالية من بينها 11 ذهبية

تمكن الرياضيون التونسيون من الظفر ب8 ميداليات ذهبية و3 فضية و2 برونزية خلال اليوم الثاني …

%d مدونون معجبون بهذه: