الرئيسية » العالم نيوز » “الجزيرة” تعلن تعرض منصاتها الرقمية لمحاولات اختراق مستمرة

“الجزيرة” تعلن تعرض منصاتها الرقمية لمحاولات اختراق مستمرة

أعلنت شبكة الجزيرة القطرية، مساء اليوم الخميس، أن “مواقع الشبكة ‏ومنصاتها الرقمية تتعرض حاليا لمحاولات اختراق ممنهجة ومستمرة”، فيما تعد ثالث محاولة اختراق تتعرض لها مواقع اعلامية قطرية خلال أسبوعين.

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان المؤسسة القطرية للإعلام ( حكومية) التصدي لمحاولة قرصنة تعرض لها الموقع الإلكتروني لتلفزيونها الرسمي.

تأتي المحاولتان بعد نحو أسبوعين من اختراق موقع الوكالة القطرية الرسمية (قنا) وبث أخبار كاذبة منسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد.

وقالت قناة الجزيرة في خبر عاجل عبر حسابها على “تويتر”: “‏تتعرض حاليا مواقع شبكة الجزيرة ومنصاتها الرقمية لمحاولات اختراق ممنهجة ومستمرة وأن هذه المحاولات يتزايد نشاطها بشكل كبير وتتبع أساليب مختلفة”.

ولم تذكر المزيد من التفاصيل.

كانت وكالة “قنا” نقلت عن المؤسسة القطرية للإعلام (حكومية)، في وقت سابق اليوم، أن “الموقع الإلكتروني لتلفزيون قطر قد تعرض لمحاولات قرصنة إلكترونية وأن أنظمة الحماية قد تصدت لهذه المحاولات”.

وأوضحت المؤسسة أنه “تم إيقاف خدمات الموقع الإلكتروني مؤقتا لدواع أمنية،وأن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الأمر”.

تأتي محاولة القرصنة غداة إعلان السلطات القطرية أمس النتائج المبدئية للتحقيقات بشأن القرصنة، التي تعرضت لها وكالة الأنباء الرسمية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، فجر الأربعاء 24 ماي الماضي.

وأكدت وزارة الداخلية أنه سوف “يتم عرض جميع نتائج التحقيق، خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية، فور انتهاء الفريق من كامل عملية التحقيق”.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بينهم تونسيون.. إيطاليا توقف مهربي بشر يستخدمون القوارب السريعة لتهريب المهاجرين

أصدرت الشرطة الإيطالية يوم الخميس 18 مذكرة توقيف بحق إيطاليين وتونسيين متهمين بتشغيل مسار لتهريب …