الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » الحبيب الجملي يعرض أمام النواب برنامج عمل حكومته

الحبيب الجملي يعرض أمام النواب برنامج عمل حكومته

قال رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي خلال تقديم برنامج الحكومة المقترحة في الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة ،ان حكومته تنتظر دعم النواب على اساس برنامجها وعملها وليس على حساب لونها السياسي مبينا انه لن ينخرط في وعود غير واقعية وغير قابلة للتطبيق في أيّ من المجالات.

وشدد الجملي على ان هذه الحكومة ليس لها اجندات وهي مجندة لخدمة تونس التي قال انها تتهددها مخاطر اقليمية ودولية معبرا عن امله في ان تجتمع حول هذه الحكومة التيارات والاحزاب السياسية وتدعمها من اجل مصلحة الشعب التونسي.

واكد على ان الفريق الحكومي يتكوّن من كفاءات مستقلة ومنفتحة على كل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وهم تحت المراقبة والمحاسبة مهما كان المسؤول فضلا عن العمل على تفعيل الحوكمة السياسية المسؤولة .

واشار الى التزام فريقه الحكومي ببذل الجهد اللازم وتحقيق النتائج المرجوّة لمكافحة الفقر والخصاصة وغلاء المعيشة معبرا عن امله في تحسن وضع المواطن إنطلاقا من السنة الحالية وعزم حكومته ادخال عدد من الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في مجال محاربة الفقر والفساد والتهرب الضريبي والتحكم في التوازنات المالية ودفع نسق النموّ وضرورة مكافحة الإرهاب والجريمة بما يعزّز صورة تونس كبلد آمن

وتوجه الى نواب المجلس بطلب اعتماد الية استثنائية تتمثل في المصادقة على المشاريع الاستثمارية ذات الاهمية في شكل اوامر حكومي اختصارا للاجال.

وقد تولى الحبيب الجملي اثر الانتهاء من كلمته تقديم اعضاء حكومته المقترحة المكونة من 42 عضوا وفتح المجال لتدخلات النواب.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

ملف شبهة تضارب المصالح : شركة “فيفان” تُقاضي رئيس هيئة مكافحة الفساد وكاتبها العام

تقدم نائب شركة “فيفان” ( VIVAN) يوم الأربعاء 29 جويلية، بشكاية إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة …

%d مدونون معجبون بهذه: