الرئيسية » الوطن نيوز » الخارجية الجزائرية تطلب من سفارتها في تونس تقريرا مفصلا حول تصريحات ساركوزي

الخارجية الجزائرية تطلب من سفارتها في تونس تقريرا مفصلا حول تصريحات ساركوزي

ذكر مصدر دبلوماسي جزائري أن وزارة خارجية بلاده طلبت من السفارة الجزائرية في تونس إفادتها بتقرير مفصل حول فحوى وسياق تصريحات الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي خلال زيارته لتونس هذه الأيام.

وقال المصدر لصحيفة “البلاد” الجزائرية أنّ السلطات الجزائرية تشعر بامتعاض عميق من التصريحات التي أدلى بها ساركوزي أثناء زيارته إلى تونس مشيرا إلى أنّ السلطات الجزائرية ترفض إبداء موقف حول هذه الزيارة، لأن لتونس مطلق الحرية في دعوة واستضافة من تشاء من الشخصيات.

ولكن المصدر أشار في ذات الوقت إلى أن السلطات الجزائرية تحتفظ بحقها في قراءة دلالات هذه الزيارة.

وعن حديث ساركوزي عن سوء موقع تونس بين ليبيا والجزائر اعتبر المصدر الجزائري أن هذه التصريحات تنمّ عن جهل بالتاريخ وما قامت عليه علاقات الأخوّة التونسية ـ الجزائرية من تضحيات متبادلة، علاوة على أن تصريحات ساركوزي تكاد تخفي إشارات تحريضية واضحة.

وفيما يتعلّق بواقع العلاقات التونسية ـ الجزائرية أشار المصدر إلى أن هذه العلاقات التاريخية يمكن أن تكون أفضل مما هي عليه وأن الجزائر لم تنفك تعبّر عن عزمها على مساعدة تونس ودعمها.

وأضاف المصدر بأن قيام الرئيس بوتفليقة بالتوقيع على قرار منح قرض بقيمة 100 مليون دولار لتونس أفضل دليل على دعم الجزائر لتونس المتواصل و الكامل وأنها تقف فعليا إلى جانب الشعب التونسي لتجاوز الوضعية الدقيقة التي تمرّ بها تونس حاليا.

تعليقات

شاهد أيضاً

التبرّع بأسبوع عمل للدولة: المكتب الاعلامي للفخفاخ يوضّح

نفى المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة المكلف، الياس الفخفاخ اليوم الثلاثاء 25 فيفري 2020 ما تدوالته …

%d مدونون معجبون بهذه: