الرئيسية » الوطن نيوز » الدورة 58 لمهرجان طبرقة الدولي : عروض تونسية وأجنبية و برامج تنشيطية متنوعة

الدورة 58 لمهرجان طبرقة الدولي : عروض تونسية وأجنبية و برامج تنشيطية متنوعة

قدمت هيئة تنظيم مهرجان طبرقة الدولي خلال ندوة صحفية برنامج الدورة الثامنة و الخمسين التي تنطلق يوم الحادي و العشرين من الشهر الجاري لتتواصل إلى الرابع عشر من شهر اوت القادم.

ويفتتح المهرجان فعالياته بعرض لفرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة المايسترو عبد الرحمان العيادي فيما ستتوزع العروض على مسرح البازيليك الاثري و مسرح البحر الذي يتسع لأكثر من ستة آلاف متفرج.

ويتضمن برنامج الدورة عديد السهرات الموسيقية و الفرجوية و المسرحية و السنمائية الموجهة لمختلف الشرائح العمرية.

ومن أبرز العروض المدرجة ضمن هذه الدورة عرض الزيارة لسامي اللجمي و عرض الفنانة اللبنانية فايا يونان و العرض المسرحي “نموت عليك” للممثل الكبير لمين النهدي و عرض الفنانة نبيهة كراولي الذي يتزامن مع الاحتفال بعيد المرأة وسيكون مرفوقا بعرض للباس التقليدي.

كما يتضمن برنامج التظاهرة عروضا شبابية متنوعة مع عدد من الوجوه الشبابية و خاصة من أبناء الجهة كفناني الراب بلطي و جنجون و ارمستا إضافة إلى سهرة خاصة ببعض المواهب الصاعدة في اغاني الراب من أبناء الجهة بهدف تمكينهم من فرصة للبروز ضمن الفعاليات الثقافية.

 

فايا يونان و موحي ميلانو في الموعد

سيكون رواد المهرجان على موعد مع عدة عروض دولية حيث تحيى الفنانة اللبنانية فايا يونان سهرة يوم السبت 6 اوت و النجم الجزائري الشاب موحي ميلانو الذي حققت اغنيته “ماشافوهاش” ارقاما كبيرة من حيث المبيعات و المتابعات على منصات التواصل الاجتماعي سهرة 12 اوت فيما سيكون الموعد كذلك مع الفرجة من خلال عرض البالي الافريقي يوم 26 جويلية.

 

عروض سينمائية وندوات و تنشيط المدينة

ادرجت هيئة المهرجان عروضا سينمائية و تنشيطية ضمن هذه الدورة كشريط فرططو الذهب إضافة إلى فقرات تنشيطية في شوارع المدينة و شواطئها و الميناء الترفيهي و الحصن الجنوي و ذلك بهدف اضفاء حركية ثقافية على المدينة التي تشهد في هذه الفترة اقبالا كبيرا من المصطافين و الزوار.

وأكد المدير الفني للدورة وجيه الهلالي ان “الدورة الحالية التي تحت شعار “دورة للامتاع.. دورة للإقلاع” تسعى إلى إعادة البريق لشيخ المهرجانات التونسية وهو يقف على أعتاب دورته الستين رغم الصعوبات المالية و ضعف الدعم ، مشيرا إلى سعي الهيئة الحالية إلى تلبية مختلف الأذواق و المشارب و اضفاء حركية ثقافية و تنموية على مدينة طبرقة”.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تسيطر على 15 حريقا بالمناطق الغابية نشبت بمختلف جهات البلاد أمس الأربعاء

أكّد مدير المحافظة على الغابات بالادارة العامة للغابات، عز الدين الطاغوتي، في تصريح ل(وات)، أنّه …

%d مدونون معجبون بهذه: