الرئيسية » إقتصاد » سوسة: الشركة المتوسطية لصناعات السيارات تطلق أوّل حافلة صينية بأياد تونسية (فيديو وصور)

سوسة: الشركة المتوسطية لصناعات السيارات تطلق أوّل حافلة صينية بأياد تونسية (فيديو وصور)

هدى القرماني

أعلنت اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 الشركة المتوسطية لصناعات السيارات، التابعة لمجمّع الزواري، إطلاق أوّل حافلة مجمّعة بالكامل في تونس وذلك كجزء من شراكتها مع العملاق الصيني كينغ لونغ، الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع الحافلات من جميع الفئات.

وتحتوي الحافلة على 53 مقعدا باعتبار السائق وتتميّز برفاهيتها ومطابقتها للمواصفات الأوروبية وهي مجهزة بتقنية الـ wifi وشاشة تلفاز وأربع كاميرات مراقبة و موجهة لنقل السياح أو للنقل بين المدن وللمسافات الطويلة.

 ويوفّر هذا المشروع الموجّه مبدئيا للسوق المحليّة 170 يدا عاملة بصفة مباشرة و150 يدا عاملة بصفة غير مباشرة، هذا وتقدّر الكلفة الجملية للشركة 41 مليون دينار.

وحضر حفل الافتتاح السفير الصيني في تونس تشانغ جيان قوه الذي اعتبر أنّ هذا الإنجاز يندرج ضمن التعاون الثنائي الجيّد والمربح الّذي ما انفك يتطوّر آملا في مزيد من التعاون بين شركات من البلدين بهدف إثراء العلاقات الثنائية بشكل مستمر ولصالح التنمية الاقتصادية والاجتماعية في تونس.

وأشار حافظ الزواري، مؤسس مجموعة الزواري، إلى أنّ هذا الحدث هو جزء من رغبة المجمّع في الانفتاح على أسواق جديدة، وخاصة منها السوق الصينية لما تحمله من إمكانيات كبيرة في صناعة السيارات مضيفا أنّ هذا الانفتاح سيمكّن من الحصول على منتجات ذات جودة وبأسعار تنافسية.

ولفت إلى أنّ  هذه الانجاز تتويج لجهود الطرفين وهي أول حافلة صينية تم تجميعها بأياد تونسية ملاحظا أنّه باستطاعة الشركة توفير ما بين الـ 100 و120 حافلة في السنة.

ودعا الزواري مختلف السلطات إلى إيلاء المصنعين اعتبارا واهتماما أكبر ودعم الصناعة التونسية بصفة عامة منوّها بالعقبات التي اعترضته طيلة إنجازه لهذا المشروع.

يضاف هذا المولود الجديد الى قائمة المنتوجات التي طرحتها الشركة المتوسطية لصناعات السيارات في السوق التونسية على غرار الشاحنات الخفيفة من نوع ماهندرا والشاحنات من نوع هيونداي والسيارات من نوع جيلي(ج س6 و ج اكس 3).

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

التيار الديمقراطي: “مشروع الدستور خطر داهم يهدد كيان الدولة.. والتصدي له واجب وطني”

اعتبر المجلس الوطني للتيار الديمقراطي، في بيان أصدره مساء الاثنين، أن مشروع الدستور الجديد للجمهورية، …

%d مدونون معجبون بهذه: