الرئيسية » ثقافة » الشريط التونسي القصير “كعبة حلوى” يمثل المشاركة الأولى لتونس في المهرجان السينمائي الدولي بمدينة لوس أنجلس الأمريكية

الشريط التونسي القصير “كعبة حلوى” يمثل المشاركة الأولى لتونس في المهرجان السينمائي الدولي بمدينة لوس أنجلس الأمريكية

تشارك تونس لأول مرة في الدورة 21 للمهرجان السينمائي الدولي بمدينة لوس أنجلس (ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة المريكية) التي تنطلق بداية من اليوم الاربعاء لتتواصل إلى غاية يوم 10 أوت الجاري، وذلك من خلال فيلم “كعبة حلوى” (Bonbon)، للمخرج التونسي، عبد الحميد بوشناق.
وستقدم هذه الدورة 280 فيلما من 25 دولة، ومن بينها أستراليا والنمسا وبلجيكا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والمجر وايرلندا واليابان وكوريا الجنوبية وهولندا والنرويج وبولندا والمملكة المتحدة وتونس…
وسيعرض الشريط التونسي ضمن المسابقة الرسمية للأشرطة القصيرة، يوم الجمعة 4 أوت الجاري، حسب ما أفاد به (وات)، عبد الحميد بوشناق، المتواجد حاليا في مدينة لوس أنجلس الأمريكية لحضور هذا الحدث السينمائي الدولي الذي تنظمه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بالولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون والأكاديمية الكندية للسينما والتلفزيون ليستقطب ما يزيد عن 8000 مهني في مجال الإخراج والفنون السينمائية من مختلف أنحاء المعمورة.
ويروي هذا الشريط الروائي القصير الذي أنتج سنة 2017 قصة شاب حديث التخرج، يدعى مهدي، بدأ حياته المهنية بصفته عدل تنفيذ. يحاول مهدي أن يشق طريقه، يحدوه الأمل والطموح في مستقبل زاهر، ولكن تسري الرياح بما لا تشتهي السفن، فمنذ أول يوم عمل، يتعرض عدل التنفيذ الجديد إلى التجاهل من قبل رئيسه وزملائه في العمل، ويواجه بالإهانة من طرف مجتمع يرى فيه مصدرا للإعلان عن الأخبار السيئة، فحسب. يفقد مهدي مع مرور الوقت تفاؤله وبراءته إلى أن ينقلب كل شيء رأسا على عقب.
وات

 

تعليقات

شاهد أيضاً

تتويج فيلمين تونسيين في المهرجان الدولي للفيلم الشرقي بجنيف وإيران تحرز الجائزة الكبرى

 فازت تونس بجائزتين في الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الشرقي بجنيف الذي يسدل الستار على …

%d مدونون معجبون بهذه: